افتتاح معرض رؤى عربية بالروسي بالقاهرة 

فعاليات افتتاح معرض رؤى عربية بالروسي بالقاهرة 
فعاليات افتتاح معرض رؤى عربية بالروسي بالقاهرة 

افتتح " شريف جاد " رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية و" دينيس برونيكوف " ممثلا عن "مراد جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر والفنان التشكيلي "عادل بنيامين" و الفنان " أحمد غويبة  معرض رؤى عربية بمشاركة 150 فنان يمثلون عدة محافظات مصرية، بالإضافة الى عدد من الفنانين من بعض الدول العربية حيث تم عرض 200 عمل فني،  من بينها أعمال للأطفال من ذوي القدرات الخاصة وأعمال الاطفال من الدارسين بقسم اللغات بالمركز الثقافي الروسي , كنتاج لورشتي الرسم بالضوء و فن التطريز.

و صرّح " دينيس برونيكوف " أن هذا الاهتمام الواسع من الفنانين المصريين والعرب يعكس الاهتمام بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ويسعدنا دائما أن تكون أبواب المركز الروسي مفتوحة لكل المبدعين الشباب , و أشار " شريف جاد " رئيس جمعية الخريجين أن المعرض يضم تنوعا فنيا متميزا لفنانين كبار و أطفال صغار أصحاب مواهب واعدة .

 وأشار الفنان " أحمد جمال " قوميسير المعرض أن مشاركة فنانين يمثلون عدة محافظات مصرية بالاضافة الى الاخوة العرب منح المعرض خصوصية في تجربة ثرية أتاحت الفرصة لهذا الحشد من الفنانين في المشاركة .
 وأكد " برونيكوف " أن إبداعات الصغار كانت ملفتة للغاية , وقدّم الشكر للجنة المنظمة والمتمثلة في " ندى محمود " رئيسة قسم الاطفال بالمركز الروسي و " نانسي حامد "  

وفي الختام قام قوميسير المعرض الفنان " أحمد جمال " بتكريم جميع المشاركين .