10 صور ترصد التشغيل التجريبي لمحطة «تحيا مصر» متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

زار المهندس كامل الوزير  وزير النقل، يرافقه كل من اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري واللواء بحري نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية واللواء بحري عبد القادر درويش رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض ورؤساء الجهات المساهمة، محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية وذلك لمتابعة التشغيل التجريبي للمحطة. 

 

بدأت الجولة بتفقد الوزير للمحطة؛ حيث تضمنت الجولة استقبال السفينة "CMA CGM THAMES" التابعة للخط الملاحي "CMA CGM" على رصيف المحطة والمحملة بحوالي 10000 حاوية؛ حيث يبلغ طول السفينة 300 متر ووزنها 95263 طنًا. 

 

والتقى وزير النقل بطاقم عمل المحطة بكل من إدارتي التشغيل والصيانة وطاقم العمل الخاص بتجهيز أوناش الساحة لتفريغ الحاويات من السفينة للرصيف. 

 

كما شاهد الوزير أعمال التفريغ للحاويات من السفينة للرصيف باستخدام أوناش الرصيف الجديدة ومن ثم نقل الحاويات بالمقطورات لساحات التداول، وكذلك عملية تفريغ الحاويات بأوناش الساحة من المقطورات إلى أماكن التخزين باستخدام أوناش الساحة الكهربائية؛ حيث تتم هذه العمليات تحت إشراف وتنفيذ أطقم محطة تحيا مصر الجديد الذي تم تعيينه وفقا لأعلى معاييرالاختيار وتدريبه على أعلى مستوى. 

 

وقامت الشركة بإعداد الهيكل التنظيمي للمحطة وتم الإعلان عن الوظائف عبر مختلف الوسائل وإجراء الاختبارات الفنية والتي تم على أساسها اختيار أفضل المرشحين لشغل الوظائف ليتم على الفور دمجهم لخطة تدريب على أعلى مستوى داخل وخارج مصر لتحقيق أقصى جاهزية للتشغيل وتحقيق أفضل المعدلات العالمية في الأداء، وهم جميعاً من الشباب المصري الذي تستهدف الوزارة تعيينهم في جميع شركاتها.

 

كما تضمنت الزيارة التفقدية المرور على المعدات الثقيلة والتي تم تغذيتها بالقدرة الكهربية المناسبة عن طريق الموزعات والأكشاك الكهربية اللازمة لتغذية الأوناش العملاقة التي تم شراؤها لتشغيل المحطة، كما تفقد أعمال الإنشاءات وما يلزم من أعمال، مخازن البضائع العامة، منطقة الفحص الجمركي، وما تم من أعمال في المبنى الإداري للمحطة والورشة الرئيسية لصيانة معدات المحطة.