ميزة استثنائية لأول صندوق استثمارى لبنك ناصر .. تعرف عليها 

بنك ناصر الاجتماعى
بنك ناصر الاجتماعى

 

أطلق بنك ناصر الاجتماعى، صندوق بنك ناصر الاجتماعي «الإستثمارى» وازيموت مصر النقدى الاسلامى، والذى يهدف إلى إيجاد أداة استثمارية ذات درجة عالية من السيولة، تتمثل في إمكانية الشراء والبيع اليومي للوثيقة بدون أي مصروفات وتحقيق عائد يومي تراكمي لحامل الوثيقة يفوق متوسط العائد على الودائع المصرفية والحسابات الجارية،  ويتم هذا عن طريق استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية ذات درجة عالية من السيولة وآجال استحقاق مختلفة تتمتع بدرجة منخفضة من المخاطر بهدف المحافظة على الأموال المستثمرة.


وأشار إلى أنه يجوز لصاحب الوثيقة (اختيارياً) التقدم لدى بنك ناصر الاجتماعي بطلب منح هبة من الوثائق المملوكة له في الصندوق ، بشرط توقيع صاحب الوثيقة على كافة المستندات القانونية لدى بنك ناصر الاجتماعي، مع احتفاظ صاحب الوثيقة بحق التصرف في وثائق الصندوق المملوكة له محل هذه الهبة في أي وقت وذلك طيلة حياته ودون الرجوع إلى الموهوب له إطلاقًا.

 

واضاف بنك ناصر فى تقرير له أن الهبة المشروطة تعد ميزة استثنائية للصندوق ، ولا تصبح الهبة حقًا خالصًا للموهوب له إلا بعد وفاة حامل الوثيقة الأصلي (الواهب).

 

واضاف البنك أن الضوابط القانونية للصندوق نصت على ألا يزيد الحد الأقصى لمدة استثمارات الصندوق على 396 يوم ، وألا يكون الحد الأقصى للمتوسط المرجح لمدة استحقاق محفظة استثمارات الصندوق 150 يوما .