محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية تستقبل سفينة عملاقة

خلال استقبال إحدى السفن العملاقة
خلال استقبال إحدى السفن العملاقة

استقبلت محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إحدى السفن العملاقة على أرصفة المحطة، وتم تنزيل الحاويات من السفينة بواسطة أوناش الساحة العملاقة التى تم تركيبها مؤخرا. 

جاء ذلك بعد بدء أعمال التشغيل التجريبي للمحطة.

وزار المهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه رئيس قطاع النقل البحري ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية لمتابعة أعمال التشغيل التجريبي للمحطة . 

وشهد "الوزير" دخول إحدى السفن العملاقة إلى أرصفة المحطة وتنزيل الحاويات من السفينة بواسطة أوناش الساحة العملاقة.

وفي وقت سابق، صرح وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بأن تشغيل هذه المحطة يعتبر إضافة هائلة لقطاع النقل البحري وتتويجا لمجهود كبير استمر على مدار ثلاثون شهراً لتنفيذ  هدف الدولة في تنمية قطاع النقل البحري ووضع مصر على خريطة العالم الحديثة في مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الآداء العالمي الحديث الذي يراعي المتطلبات البيئية والتنمية المستدامة تحقيقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

ولفت إلى أنه تم تشغيل المحطة يأتي في اطار تنفيذا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير كافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجيستيات.

وأوضح أن هذه المحطة تعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال النقل البحري؛ حيث انها تشتمل على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات)، وقادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا.

اقرأ أيضا شحن 52 ألف طن من «خام الكلنكر» عبر ميناء شرق بورسعيد