مستقبل وطن: نظمنا 3 قوافل للعيون لكشف وعلاج 500 مواطن بقوص في قنا 

 القوافل للعيون ناظرت 500 مواطن بقوص في قنا 
القوافل للعيون ناظرت 500 مواطن بقوص في قنا 

أكد العمدة ياسر مختار، أمين عام حزب مستقبل وطن بمركز قوص، على الدور الداعم الذى تقوم به أمانة الحزب بقرى المركز، من خلال فرق حصر ميداني تقوم بها الوحدات القاعدية بالقرى، بالتعاون مع أمانات هيئة المكتب المختلفة، للوقوف جنبا إلى جنب مع المواطن لرفع العناء عن كاهل الأسر الفقيرة.

اقرأ أيضا  |  وزير الشباب والرياضة يُوقع بروتوكول تعاون مشترك مع حزب مستقبل وطن

أضاف "مختار" أنه من هذا المنطل،  استضافت أمانة الصحة بحزب مستقبل وطن بقوص، خلال الأسبوع الجاري، 3 قوافل بـ"جراجوس وجزيرة مطيرة ومقر الأمانة بالبندر"، ضمن البروتوكول المبرم مع مؤسستى المغربي وسمايل لطب وجراحة العيون بقنا.

وأشارت رويدا حسانين، أمين اللجنة الصحية بحزب مستقبل وطن بمركز قوص، إن القوافل الطبية للعيون التى نظمها الحزب، بمركز قوص، خلال الأسبوع الجارى، ناظرت مايقرب من 500 حالة من مرضى العيون، ما بين رمد ومياه بيضاء وضعف نظر يحتاج لنظارات طبية، بنسبة خصم 50% على العمليات، وعمل نظارات طبية.

فى السياق ذاته، أكد أحمد توفيق الخطيب، أمين لجنة المجالس المحلية لحزب مستقبل وطن بمركز قوص، أن نسبة الإقبال على قوافل العيون غير مسبوقة، مؤكدا السبت المقبل ستستضيف وحدة حجازة قبلى، قافلة طبية أخرى للعيون بالتعاون مع مؤسسة سمايل للعيون، ستخدم قرى " حجازة قبلى وحجازة بحرى والعليقات"، مشيرًا إلى أنه يجرى التنسيق مع عدة جهات طبية لتنظيم قافلة طبية مجانية مجمعة، تشمل جميع التخصصات وتستهدف جميع قرى مركز قوص.