خلال مهرجان المرأة العاملة..

تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل عن طريق رفع الوعي

جانب من المشاركين فى مهرجان المراة العاملة
جانب من المشاركين فى مهرجان المراة العاملة

قال مهند دياب رئيس مهرجان المراة العاملة، إن المهرجان باتى في إطار مشروع " تحسين مهارات المرأة للمشاركة في سوق العمل" والذي تنفذه مؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية "أكت" بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي،مهرجان المرأة العاملة برئاسة مهند دياب، وحضور ممثلين من الوكالة الإسبانية، ومخرجين وصانعات أفلام. 

واوضح أن المشروع  هو نتاج بين مؤسسة اكت و تمويل من التعاون الإسباني، في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحا أنه من العام القادم سيتم تقديمه بشكل مختلف من خلال إتاحة الافلام فى مسابقات ودورات تدريبية للمهرجان، بالاضافة الى إقامة ورش احترافية لتعليم السيدات صناعة الافلام سواء كانت بالموبايل او بالكاميرات الديجيتال حتى يتمكنوا من تسويق وتنمية مشروعاتهن.

وأبدى "دياب" عن سعادته بنجاح المهرجان، موضحا أنه سيتم عرض أفلام المهرجان على هامش منتدى نوت بأسوان.

وقامت سيدات من الجمعيات المشاركة في المهرجان بالتعريف بأنشطتهن وكيفية تصوير مشاريعهن وتسويقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

و يسعى المشروع إلى تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل عن طريق رفع وعي النساء المستهدفات بأهمية مشاركتهن في سوق العمل، والتغلب على الهيمنة الذكورية التي تعوق مشاركتهن، من خلال تصميم وإعداد وسائل سمعية وبصرية لسرد قصصهن وما قابلوه من تحديات، وكيفية التغلب عليها.

واستهدف المشروع 100 امرأة وفتاة من محافظة 3 محافظات وهي: «القاهرة والجيزة وأسوان»، تم تدريبهن على صناعة الأفلام بالهاتف المحمول؛ لسرد قصصهن في مجال العمل والحياة من خلال هذه الأفلام.

كما استهدف المشروع أيضا 50 شخصا من المؤسسات والجمعيات الأهلية والمؤسسات ذات الصلة، تم تدريبهم على قضايا النوع الاجتماعي، وكيفية تحديد وصباغة رسائل إعلامية، والوصول إلى أعداد كبيرة من النساء والفتيات من خلال الأنشطة والحملات التوعوية التي يتم تنفيذها خلال مهرجان أسبوع المرأة العاملة، ولقاءات عرض الأفلام.