تعليمات المديريات للمدارس بشأن امتحانات شهري فبراير ومارس لطلاب النقل

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجهت مديريات التربية والتعليم، تعليمات مشددة على مدارس المراحل الثلاثة، الابتدائية – الإعدادية – الثانوية، بشأن امتحانات شهري (فبراير ومارس) لطلاب سنوات النقل.

شددت المديريات، على أن يعقد الاختبار الشهري لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام، داخل كل مدرسة، بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، والالتزام تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أن يكون زمن الاختبار جزء من حصة كل مادة دراسية.

أوضحت المديريات، أن يكون اختبار شهر فبراير على ما تم تدريسه حتى 2 مارس 2023، وبالنسبة لاختبار شهر مارس على ما تم تدريسه عقب اختبار شهر فبراير، وحتى الخميس 30 مارس.

أشارت المديريات، إلى أنه سيتم مراعاة تخفيف المستوى المعرفي مع طلاب الدمج، ونوع أسئلة الاختيار من متعدد فقط، مع ضرورة التزام المدارس بكتابة الاختبارات على أجهزة الكمبيوتر، وطباعتها بشكل واضح للطلاب.

كان قد بدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس العام الدراسي 2022-2023، 11 فبراير الماضي، ويستمر حتى الاول من يونيو المقبل، لمدة 16 أسبوعًا، وهي مدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس.

من المقرر وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 6 مايو، و27 مايو، بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 في 12 يونيو القادم.