صودا الخبز الأبرز.. 5 طرق طبيعية لتفتيح وتبييض أظافرك

ارشيفية
ارشيفية

تميل أظافرك إلى أن يتغير لونها بسهولة مما قد يسبب الإحراج أحيانًا لأن يديك تبدو غير جذابة، وتعتبر المواد الكيميائية الضارة في طلاء الأظافر ومنتجات التنظيف يمكن أن تجعل أظافرك تبدو مبقعة وصفراء.

في حين أن هناك العديد من تقنيات تبييض الأظافر المتاحة ، فإن العلاجات الطبيعية والمنزلية مثل ما يلي دائمًا ما تكون أكثر أمانًا وفعالية، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.


استخدم الماء والصابون وعصير الليمون

معبأ بفيتامين C ، عصير الليمون لا يساعد فقط في إزالة البقع من أظافرك وإشراقها ، بل يعزز أيضًا نموًا أقوى وصحيًا، كما أنها معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا ، كما أنه يمنع التهابات الأظافر.

اخلطي عصير الليمون والماء العادي والماء والصابون وانقعي أظافرك في المحلول لمدة خمس دقائق، واغسل يديك بالماء الجاري ورطبهما.

معجون صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تقشير أظافرك برفق وتنظيفها بعمق وإزالة أي بقع صفراء، وستجعل أظافرك نظيفة وتنعيم سطح الظفر.

اخلطي صودا الخبز والماء معًا لعمل معجون، وضعي هذا الخليط على أظافرك باستخدام قطعة قطن واتركيها لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واستخدم هذا مرة كل أسبوع.

خل أبيض مع ماء دافئ

يساعد الخل ، الذي يحتوي على خصائص حمضية خفيفة ، على إزالة البقع من أظافرك وجعلها أكثر بياضًا وإشراقًا ونظافة.

كما تساعد خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا أيضًا في مكافحة أي عدوى بالأظافر، صب الماء الدافئ في وعاء، وأضيفي الخل الأبيض إليها واخلطيها جيدًا، وانقعي أظافرك في المحلول لمدة 10 دقائق. جففهم بمنشفة جافة.

زيت شجرة الشاي

إذا تحولت أظافرك إلى اللون الأصفر بسبب عدوى فطرية ، فاستخدم زيت شجرة الشاي المليء بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا.

ويعتبر هذا العلاج الآمن والفعال سوف يخفف أظافرك مع الاستخدام المنتظم ويمنع أي عدوى، لذلك ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على فراش الظفر واتركيه يغوص، واشطفيه بعد خمس إلى عشر دقائق.

استخدم فصوص الثوم

الثوم غني بالسيلينيوم ، يساعد على تعزيز نمو الأظافر وجعلها نظيفة، ويزيل اللون من أظافرك ويساعدها على استعادة لونها الطبيعي.

افركي نصف فص ثوم على أظافرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، واغسلي أظافرك بالماء العادي وجففيها بمنشفة. وأخيرًا ، ضعي كريم مرطب لليدين لتغذية مكثفة.

اقرأ أيضاً | صودا الخبز والماء البارد.. خطوات إزالة بقع الشاي