عيد ميلاد محسن منصور.. «ع الدنيا السلانكاتيه» شرير بدرجة كوميديان

الفنان محسن منصور
الفنان محسن منصور

يحتفل اليوم الفنان محسن منصور بعيد ميلاده، فهو من مواليد ١ مارس ١٩٧٣، الذي أتقن دور الرجل الشرير في أعماله التي ظهر من خلالها على الشاشة، سواء كانت سينما أو تليفزيون، منذ بداياته عام 1993 من خلال مسلسل «الوعد الحق»، ومع الوقت تحول هذا الممثل الشرير إلى كوميديان في المقام الأول، يلفت أنظار الجميع إليه.

ونستعرض في هذا التقرير، بعض الأدوار الكوميدية المميزة التي أداها وتركت علامة في أذهان المشاهدين.

أدى فى فيلم حرامية في تايلاند، دور فرد من أفراد عصابة «طلعت زكريا» وظهر من خلال مشهد كوميدي رائع، وهو يلعب القمار وفي حالة من السكر، خسر فيها كل ما لديه وكسب نظارة شمس، وثبتت في أذهان الجمهور عدد من الجمل في هذا المشهد منها «أنا خسرت كل حاجة وكسبت النضارة دي»، و«بونويه يبقى على الدنيا السلانكاتية».

ظهرت موهبته الفنية خلال فترة دراسته الجامعية ، وكانت أول مشاركة له في الفن في المرحلة الجامعية في العروض المسرحية على خشبة مسرح الجامعة في عام 1985 ، وكانت المسرحية بعنوان المزاد عام 1989 وبعدها مسرحية الأميرة والصعلوك عام 2005.

ولكن ظهوره على الشاشات التليفزيونية لأول مرة في مسلسل “الوعد الحق” وهو مسلسل تاريخي بطولة الفنان القدير الراحل “عبدالله غيث”، ومعظم أدواره تجسدت في الشر والعنف والبلطجة لكنه قال في أحد تصريحاته أنه يتمنى تجسيد أدوار طيبة.

وأظهر تميزه في أعماله الفنية مما ساعده في المشاركة مع نجوم ومشاهير كبار، وشارك في عدد كبير من المسلسلات “ أهل الدنيا ، الأدهم ، قضية صفية ، مملكة الجبل ، شارع عبدالعزيز ، مزاج الخير”.

كما ابدع في أدواره الأخيرة مما جعله يعلق في أذهان الجمهور “ابن حلال ، الأسطورة ، كلبش ، عائلة الحاج نعمان ، مشوار الونش”.

ومن أهم الأفلام التي شارك فيها “ابن عز ، حرامية في تايلاند ، أبو علي ، واحد من الناس ، كده رضا ، كابتن هيما” وغيره من الأدوار المهمة التي شارك فيها.

اقرأ أيضاً | محسن منصور: بدء بروفات «سيب نفسك» لفاطمة محمد علي بالمسرح الحديث