عبدالرحمن العنزي: عملة «إيثريوم» الرقمية أكثر استدامة من البيتكوين

عبد الرحمن العنزي، الباحث الاقتصادي
عبد الرحمن العنزي، الباحث الاقتصادي

قال عبد الرحمن العنزي، الباحث الاقتصادي، إن عملة البيتكوين تواجه مشكلة انبعاثات الكربون بسبب الاستهلاك الهائل للطاقة في التعدين، حيث ظهرت عمليات حظر على العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم بعد الكشف الأخير عن أن إنتاج العملة المشفرة ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون سنويًا مثل بلد صغير.

اقرأ أيضًا .. مد أجل الحكم على المتهمين في واقعة «مستريح البيتكوين»

وأضاف العنزي، خلال تصريحات تليفويونية ، اليوم الثلاثاء، أن عملة "إيثريوم"، أكبر منافس للبيتكوين، وقد خفضت متطلباتها من الطاقة الكهربائية بنسبة 99.84٪ على الأقل من خلال تغيير طريقة إنتاجها.

وتابع : عملة "إيثريوم" قامت بإجراء تغيير أطلق عليه اسم الدمج في 15 سبتمبر 2022، وقد غيّر هذا التغيير الطريقة التي يتم بها إنشاء كتل البيانات التي تشكل العمود الفقري للعملة المشفرة ، قبل الدمج، كان "إيثريوم" هو نفسه تمامًا مثل البيتكوين في الطريقة التي يعمل بها، والطريقة التي يستخدم بها الطاقة، لأن كلاهما كان يعمل بآلية كثيفة الطاقة تسمى إثبات العمل".

وأشار عبد الرحمن العنزي، إلى أن طريقة العمل التي تستخدمها البيتكوين تحتوي على أجهزة كمبيوتر تنشئ تجزئة تشفير عشوائيًا حتى يقوم الجهاز المشارك بالضرب على نتيجة تفي بالمتطلبات المحددة مسبقًا لإكمال كتلة جديدة، مع إثبات العمل، إنها لعبة تخمين رقمية تقريبًا.