ببروتوكول بين المستثمرين والتنميه الصناعيه..

مجلس النواب يوصي بدراسة إنشاء منطقة صناعيه بأبو تشت في قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمد محمود رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر صدقي، بشأن إنشاء منطقة صناعية بمركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا وذلك لدعم الصناعة وفتح آفاق جديدة لخدمة أبناء المركز. 

 

وقال المهندس معتز محمد محمود خلال الاجتماع اليوم بحضور هيئة التنمية الصناعية ، إن اللجنة اوصت بضرورة توقيع بروتوكول بين هيئة التنمية الصناعية ومحافظة قنا وعدد من المستثمرين الجادين في قنا لتوضيح الفرص المتاحة والمشروعات ذات الجدوى التي يمكن اقامتها في ابوتشت بقنا حتي يتسنى للهيئة بتخصيص منطقة صناعيه بمركز ابوتشت .

 

وأضاف معتز محمود، أن اللجنة قررت تنظيم زيارة الي محافظة قنا ولقاء عدد من المستثمرين والتعرف على وجهات نظرهم والفرص المتاحة حتي يتم ابرام اتفاق واقامة منطقة صناعيه بابوتشت بقنا .

 

من جهتها أكدت النائب سحر صدقي عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت بقنا مقدم طلب الإحاطة ، أن قنا  من المحافظات التي تحتاج الي دعم لإنشاء كيانات صناعيه ، وان مركز ابوتشت من اكبر المراكز كثافة ويوجد به مساحات شاسعه صحراويه ومناطق صناعيه واعدة بالاضافه الي رغبة الاهالي في اقامة مجمعات صناعيه علي غرار  المجمع الصناعي بهو بنجع حمادي .

 

ولفتت "صدقي" بأنه لابد من الانتهاء من إقرار المدينة الصناعية بابوتشت وأن تكون الأراضي بسعر التكلفة في عدد من الأنشطة التكميلية بالمحافظة .

اقرأ أيضا:18جتماعات لـ«صناعة النواب» لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة خلال الأسبوع الجاري ‎‎

وتابعت بأن زيارة لجنة الصناعة إلى قنا سيكون لها مردود كبير للانتهاء من تخصيص المنطقة الصناعية بابوتشت واستغلال الفرص الصناعية المتاحة حسبما تنتهي اليه اجتماعات المستثمرين والمحافظة وهيئة التنمية الصناعية .