محافظ أسوان: الضرب بيد من حديد لمواجهة احتكار السلع وتخزينها

محافظ أسوان : لا رحمة مع الفاسدين والضرب بيد من حديد لمواجهة إحتكار السلع وتخزينها 
محافظ أسوان : لا رحمة مع الفاسدين والضرب بيد من حديد لمواجهة إحتكار السلع وتخزينها 

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً موسعاً مع مسئولي سلاسل الهايبر، والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ القوات المسلحة والشرطة، والزراعة، وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، واللواء محمد ممدوح مساعد مدير الأمن، بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن ومديري الجهات الرقابية والتنفيذية.

يأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق والرقابة على الأسعار، وخاصة في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وشدد المحافظ على أنه لا رحمة مع الفاسدين، والضرب بيد من حديد لمواجهة أى محاولات لإحتكار السلع أو تخزينها حيث تم رصد جميع منافذ البيع التابعة للقطاع الخاص ، وأيضاً المخازن ، كما أن هناك متابعة لسعة التخزين ونوعية السلع حيث لن يسمح بالتلاعب فيها.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الجهات المعنية بتشديد الرقابة على معارض "أهلاً رمضان"، لضمان وصول السلع المدعمة لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً من خلال عدم ازدواجية الصرف والتوزيع، كما أنه سيتم التوسع في إقامة معارض مماثلة في المدن والمناطق الأخرى في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق المستهدف منها خلال الفترة القادمة.

وكشف اللواء أشرف عطية، أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لضخ 15 ألف كرتونة تضم مختلف السلع الأساسية والغذائية بتخفيضات تصل إلى 50%، فيما ستقوم مبادرة "الناس لبعضها" التابعة للمحافظة بتوزيع 4 آلاف كرتونة غذائية، كما ستقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع 15 طنًا من السكر والأرز والمكرونة على 3 آلاف أسرة من عملاء فيزا تكافل وكرامة، وهو الذي سيتوازى مع ضخ السلع الإستراتيجية بشكل يومى داخل معارض "أهلاً رمضان"، وأيضاً 33 مجمع إستهلاكى ، فضلاً عن قيام سلاسل الهايبر ماركت بطرح عروض " كرتونة رمضان " بأسعار تتراوح ما بين 75 جنيه إلى 200 جنيه .


وكلف المحليات باختيار الأماكن المتميزة لإقامة منافذ متطورة وحضارية لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية مما يساهم في تحقيق التوازي المطلوب في أسعار السلع الاستهلاكية داخل الأسواق المحلية، فيما سيتم تقديم كافة التسهيلات لإقامة الشوادر والمعارض التي ستقوم بطرح السلع بأسعار مناسبة.


وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق من خلال اللجان المشتركة لجهاز حماية المستهلك، ومباحث ومديرية التموين والصحة والطب البيطري والبيئة والزراعة، علاوة على الوحدات المحلية، لافتاً إلى أنه يتم التعامل بجدية مع أي شكاوى واردة من المواطنين متعلقة بارتفاع أو تفاوت في الأسعار؛ حيث سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين في مقدمتها غلق المحل التجارية أو الهايبر ماركت، وهو الذي سيتواكب معه مرور مفاجئ للمحافظ للتأكد من الالتزام بهذه التعليمات على الوجه الأكمل.

اقرأ أيضًا| أسوان الأولى على الصعيد في معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية