وزارة الرياضة : القائم بأعمال رئيس الزمالك يستمر حتي أقرب جمعية عمومية 

الزمالك
الزمالك

قال محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة إن الوزارة تنتظر خطاب نادي الزمالك بشأن تحديد من هو القائم بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة.

وقال الشاذلي فى تصريحات إذاعية : «فور إرسال نادي الزمالك الخطاب ، بشأن اسم القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك ، سيتم إنتهاء الأمر بشكل رسمي».

وأضاف : «سيستمر القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك حتي اقرب جمعية عمومية للنادي ، وإذا كانت الجمعية العمومية ليس بها بند الانتخابات ، يوضع بها وقتها بند الانتخابات لاستكمال الاماكن الشاغرة».

كانت قد طالبت وزارة الشباب والرياضة مجلس ادارة نادي الزمالك بتحديد القائم بأعمال رئيس النادي وفقًا للائحة الاسترشادية المعول لها داخل القلعة البيضاء ووفقًا لقانون الرياضة.

وأرسلت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خطابًا الي المدير التنفيذي لنادي الزمالك بتنفيذ الإجراءات القانونية الواردة من الادارة المركزية بوزارة الشباب والرياضه بخصوص قيام مجلس الادارة باعمال شئونه نحو عقد اجتماع طاريء 

وحصلت بوابة أخبار اليوم علي المخاطبات التي تمت بين مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ووزارة الشباب والرياضة ونادي الزمالك

وجاء نص الخطاب الأول المرسل من لادارة المركزية بوزارة الشباب والرياضية الي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كالتالي:

بالإشارة إلى صدور حكم نهائي وبات من محكمة النقض بحبس السيد / مرتضى محمد أحمد منصور

رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية. وبناء على رأي اللجنة القانونية لوزارة الشباب والرياضة تطبيقاً لنص المادة (٤١) من اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم (۳۳) لسنة ۲۰۱۷ على أن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية: -

 إذا صدر ضد العضو حكم نهائي في جناية أو جنحة مقيدة للحرية، أو قضي بشهر إفلاسه بحكم بات مالم يكن قد رد إليه إعتباره، وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية.

ولما كان ما تقدم - وكانت اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية سالفة الذكر قد قضت بزاول العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة في حال صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية وأناط بمجلس إدارة النادي إصدار قرار بذلك على أن يتم إخطار اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة. لذا يتعين على مجلس الإدارة إعمال شئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتحديد من يقوم من أعضائه بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتسير أمور النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند إنتخاب. وبناءاً عليه تمت الموافقة على تكليف مديريتكم الموقرة نحو إعمال شئونها في ضوء ما تقدم والعرض وذلك تحت إشراف قطاع الرياضة.

 


بينما جاء الخطاب المرسل من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة الي نادي الزمالك كالتالي: 
السيد الأستاذ/ المدير التنفيذي لنادي الزمالك للالعاب الرياضية 
تحية طيبة وبعد ،،،
يسعدني أن أهري سيادتكم أرق تحيات مديرية الشباب والرياضة بالجيزة و حياتي الشخصية السياوتكم
نتشرف ان نرفق لسيادتكم ما ورد الينا من الادارة المركزية للاداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضه بخصوص قيام مجلس الادارة باعمال شئونه نحو عقد اجتماع طاريء لتنفيذ ما جاء
بكتاب وزارة الشباب والرياضة بكل دقه وافادتنا بما تم حتي يتسني لنا اتخاذ اللازم واخطار الوزارة.