«التموين» تواصل إنتاج السكر المحلي.. وتستقبل موسم توريد البنجر خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنتاج السكر المحلي من القصب، وتجاوزت نسب توريد محصول القصب من المزارعين، إلى المصانع 3 ملايين و250 ألف طن، وذلك منذ بدء الموسم نهاية ديسمبر الماضي، كما أنهت استعداداتها لاستقبال موسم توريد البنجر خلال أيام. 

حيث تستقبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال مارس موسم توريد بنجر السكر، مستهدفة إنتاج مليون و800 ألف طن سكرمحلي من البنجر، في ظل زيادة مساحة الأرض المنزرعة بالبنجر، خاصة بالدلتا الجديدة، ويستمر الموسم حتى منتصف يوليو القادم،

وتستهدف وزارة التموين، تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، بعد نجاحها في تحقيق 91% منه خلال الموسم الماضي، وكذلك تقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي، والاستهلاك، كما تستهدف الدولة التوجه نحو التصديربعد تحقيق الإكتفاء الذاتي، لزيادة العائد الدولاري.

وكان الدكتور ‏علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريراً من ‏رؤساء مجالس إدارات شركات ومصانع بنجر السكر، بشأن الاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد، ‏وأفاد بأنه تم إجراء الصيانة اللازمة ‏ للمصانع، و جاهزيتها لاستقبال الموسم الجديد خلال مارس.

كما أشارالتقرير الوارد إلى وزير التموين في وقت سابق، بزيادة المساحة المنزرعة  ببنجر السكرهذا العام ل ‏‏620 ألف فدان، بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان طن عن ‏العام الماضي، وذلك لإنتاج ما يصل إلى 1.8 مليون طن سكر هذا الموسم.

وأوضح التقرير أن مصانع إنتاج السكر المحلي، ‏تعمل حاليا بنظام الميكنة الكاملة، بدءًا من تَسلم البنجرمن المزارع، ‏وصولاً إلى صرف المستحقات المالية للمزارعين من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

اقرأ أيضا | التموين: ارتفاع معدل توريد القصب لـ3 ملايين و200 طن