اثناء افتتاحه مصنع لإنتاج الحافلات..

محافظ السويس: علينا التفكير في صناعة السيارات الملاكي

افتتاح مصنع لإنتاج الحافلات بالسويس
افتتاح مصنع لإنتاج الحافلات بالسويس

قال اللواء عبدالمجيد، محافظ السويس، إنه يطمح تشغيل خطوط انتاج سيارات ملاكي على أرض السويس، خاصة من المنتج الصيني الذي يحظى بثقة في مصر وأفريقيا، على غرار مصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، والذي بدأ العمل والإنتاج على أرض السويس باستثمارات سعودية بالتعاون مع الشريك الصيني.

جاء ذلك خلال افتتاح مصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، والذي ينتح حافلات نقل الركاب والشاحنات وسيارات نقل البضائع، بالمنطقة الصناعية بعتاقة، بحضور الدكتور حامد بن حامد المطبقاني رئيس الشركة، والعضو المنتدب عمرو القوتلي العضو المنتدب للشركة ايه تي ام مصر، ونائب وزير الإسكان، الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، وحاتم جاد الرب وكيل وزارة القوى العاملة، والقيادات التنفيذية.

اقرأ أيضا| انطلاق أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب في «بورسعيد والإسماعيلية والسويس»

أكد اللواء صقر، أن محافظة السويس مستعدة وترحب بأي استثمارات على أرضها، بما تملكه من مقومات استثمارية متميزة، تتمثل في المناطق الصناعية المرفقة والجاهزة لأي مشروعات، فضلا عن الموانئ التي تتيح سهولة استيراد المواد الخام أو تصدير المنتج النهائي.

أعرب صقر عن سعادته وامتنانه باستثمارات المملكة العربية السعودية على أرض مصر، بالحجم الذي يتمني أن يتضاعف خلال الأعوام المقبلة.

كما قال إن المصنع يمثل خطوة مهمة لدعم السوق المصري بهذا الحجم من الإنتاج السنوي، معربا عن تمنيه مضاعفة الإنتاج لكسر الاحتكار، لا سيما أن المنتج النهائي يضم 60% مكون مصري، لافتًا إلى أنه تحدث مع قيادات الشركة، وهناك مساعي لزيادة المكون المحلي الفترة المقبلة.

أيضا، أكد أن استغلال الوقت والمناخ العام للاستمارات الموجودة ضرورة، وما توفره مصر من مزايا وأسعار في فرق العملة، فضلا عن الأيدي العاملة الماهرة والمدربة في الصين.