«كاكابو» الأبرز.. أغرب أنواع الطيور في العالم

الكاكابو
الكاكابو

توصلت الدراسات الحديثة، إلى أن الطيور المتواجدة في وقتنا الحالي، هم من سلالات فصيلة طيور «الثيروبودات» ذات الأرجل إلى ظهور الوحوش المجنحة، التي يتراوح وزنها بين 100و500 رطل، ولكن بحجم أصغر بكثير، ولسوء الحظ، هناك العديد من تلك الطيور مهددة بالانقراض، وتوصف بأنها أغرب أنواع الطيور في العالم. 

 

في هذا السياق، نقدم لك أغرب أنواع الطيور في العالم، وذلك بحسب موقع popularmechanics: 


الكاكابو: 

الكاكابو، هو ببغاء لا يطير ومهدد بالانقراض، وموطنه الأصلي نيوزيلندا، يصنف من أضخم أنواع الببغاوات، وهو من الطيور المتسلقة البارعة، وتستخدم أجنحتها لتحقيق التوازن أثناء قفزها بين الفروع.

يفضل طائر الكاكابو الظهور في الليل، حيث يستنشق الطعام بحواسه الشمية الحساسة للغاية، نظرًا لأنه يعاني من ضعف البصر، وكان هذا النوع على شفا حفرة من الانقراض، بسبب الفئران والكلاب التي جلبها المستوطنين، لكن بفعل برامج الحفظ الناجحة، ارتفعت أعداد طار الكاكابو من 51 في عام 1995، إلى 149 اليوم.

أسترابيا الشريطية الذيل:


هو طائرًا يبلغ طوله حوالي قدم واحدة، مع ريش مدهش باللونين الأخضر والأزرق حول رأسه، ويمتلك ذيل زينة طوله ثلاثة أقدام، وموطنه الأصلي غنيا. ويُعد طول ذيله سببًا في جعله مصنفًا من أكثر الطيور من حيث طول الذيل.

طائر الكاسواري الجنوبي: 


طائر الكاسواري الجنوبي، هو أكبر طائر في جنس كاسواري، ويُعد من السكان الأصليين لأستراليا وأوقيانوسيا، وينحدر من عائلة الراتيت، وهي الطيور العملاقة مثل الإيمو والنعام والرياس والكيوي الأصغر.