الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي – إدارة التكامل الاقتصادي العربي) الاجتماع الـ(43) لمدراء عموم الجمارك في الدول العربية، بمشاركة رؤساء ومدراء سلطات الجمارك بالدول العربية.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مُغلقة بشأن الأوضاع في فلسطين المحتلة، يستمع خلالها الأعضاء إلى إحاطة من منسق الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينيسلاند، بعد طلب من الإمارات، العضو العربي الوحيد في المجلس.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسته الشهرية حول المسار السياسي والإنساني في سوريا، تتحدث فيها السفيرة نجاة رشدي مندوبة سوريا في الأمم المتحدة، ومارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية والذي سيتحدث عن الأوضاع الإنسانية في سوريا في أعقاب الزلازل التي ضربت شمالها الغربي هذا الشهر.

لومي.. تستضيف توجو منتدى الشمول المالي الإفريقي والتكنولوجيا المالية، في خطوة تستهدف إنعاش ونشر التقنيات التكنولوجية المالية في البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية.

نور سلطان.. ينطلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولة إلى كازاخستان وأوزبكستان والهند، وتستمر حتى 3 مارس المقبل.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات، محاضرة بعنوان "المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية: رؤية جديدة"، وذلك بقاعة اجتماعات مكتبة الإسكندرية.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مكتبة الطفل بقطاع المكتبات، بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية، مبادرة كتيبات للأطفال توضح أهداف التنمية المستدامة بصورة مبسطة، من خلال قصص وتطبيقات حياتية وأنشطة بهدف تشجيع الأطفال على الإسهام في تطبيقها، وذلك بالقاعة المتعددة الأغراض في مركز مؤتمرات المكتبة.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة "الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية الراهنة"، والتي تنظمها لجنة الفلسفة وعلم الاجتماع والأنثربولوجيا.

القاهرة.. يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي، الذي يأتي هذا الشهر تحت عنوان "وثيقة الأخوة الإنسانية والعيش المشترك"، وذلك في الساعة السابعة مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا فنيا لطلبة وطالبات مركز تنمية المواهب، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

دبي.. يعرض نادي العويس السينمائي فيلم "عسل ومطر وغبار" للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، مساءً، في قاعة المسرح بمبنى مؤسسة العويس الثقافية بشارع الرقة في دبي.