جبل ليكابيتوس.. أعلى جبل في أثينا ويوجد عليه كنيسة ومعبد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتمتع أثينا بجمال الجبال بها، ويصنف جبل ليكابيتوس بأنه أعلى جبل في أثينا باليونان، حيث يبلغ ارتفاع جبل ليكابيتوس 900 قدم فقط. 

 

فهو من أجمل المناظر الطبيعية من الأعلى عبر المدينة، بما في ذلك المعالم السياحية مثل الأكروبوليس واستاد باناثينايك، ويحب الأثينيون الذهاب إلى الجبل للاستمتاع بواحدة من أكبر المناطق الخضراء في المدينة، وللإطلالات والنسمات الباردة. 

 

وخلال النهار، تعد أيضًا وجهة لمحبي الكلاب، وعند غروب الشمس، لمغازلة الأزواج، ويمكنك تسلق التل سيرًا على الأقدام - من المفترض أن يستغرق ذلك 30-40 دقيقة - ولكن معظم الزوار يستخدمون سيارات الأجرة أو القطار الجبلي المائل، يحتاج "التليفريك" بضع دقائق فقط للوصول إلى القمة.

 

كنيسة القديس جورج:

 

بمجرد صعودك، ستجد كنيسة سانت جورج الصغيرة، من الداخل، تم تزيينها على الطراز اليوناني المزخرف مع تكريس القديس جورج لقتل التنين.

 

ويمكن رؤية الجدران البيضاء للكنيسة والجرس الصغير من جميع أنحاء أثينا، لذلك من المثير للاهتمام معرفة ما يكمن في الداخل، إنه أيضًا ملاذ هادئ من حرارة الصيف. 

 

معبد زيوس:

 

يوجد في الجهة الأمامية شرفة عرض كبيرة تطل على مناظر شاهقة على المدينة، ابق لبعض الوقت لاختيار المعالم السياحية مثل معبد زيوس ومباني البرلمان اليوناني وحتى ميناء بيرايوس.