شاهد جائزة التشكيل المثالي للاعبات كرة القدم في حفل «ذا بيست 2022»

ذا بيست
ذا بيست

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن التشكيل المثالي للسيدات لعام 2022، فيما يعرف بفريق فيفبرو للسيدات، خلال حفل ذا بيست الذي يتم تنظيمه في العاصمة الفرنسية باريس.

 


ويقوم الفيفا بتوزيع عدة جوائز، وتنقسم إلى جائزة أفضل لاعب، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة أفضل مدربة، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، وجائزة فيفا للجمهور، وفريق فيفبرو للرجال، وفريق فيفبرو للسيدات، وجائزة اللعب النظيف.
ويتنافس 3 لاعبين على جائزة أفضل لاعب، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني).
ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في التتويج بكأس العالم قطر 2022، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية.
كما حصل كيليان مبابي على جائزة هداف كأس العالم 2022 بعدما سجل 8 أهداف، بالإضافة إلى قيادته الديوك الفرنسية إلى الوصول إلى المباراة النهائية قبل خسارة اللقاب لصالح الأرجنتين.
فيما تمكن كريم بنزيما من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، وفاز بجائزة الكرة الذهبية الصادرة عن مجلة فرانس فوتبول لعام 2022.
ويحمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي لقب جائزة «ذا بيست» لأفضل لاعب في العالم لعامين متتاليين في 2021 و2020.
ويُبث حفل جوائز الفيفا عبر قنوات الفيفا في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إذاعته عبر قناة «بي إن سبورتس» المفتوحة، وقناة «أون تايم سبورتس».