بالصور| جبل بارنيثا الأبرز.. أغرب الجبال في اليونان

جبل بارنيثا
جبل بارنيثا

تتميز اليونان بتنوع مظاهرها الطبيعية، ومن أبرز تلك المظاهر هي الجبال، حيث إن في الثقافة الأغريقية القديمة، كان يعتقد أن لكل جبل إله، تم تسميت كل جبل بالآله الخاص به، والتي أطلق على تلك الجبال فيما بعد بانها أغرب الجبال. 

وفي هذا السياق نقدم لك مجموعة من أغرب الجبال في اليونان، بحسب موقع celebritycruisecom: 

جبل أوليمبوس، ثيسالونيكي: 

يصنف جبل أوليمبوس من أعلى جبال اليونان، ويقال بأنها تكونت خلال معركة ملحمية بين الآلهة الاثني عشر والجبابرة، وأصبح موطنًا للآلهة الفائزة.

 

صخرته الأساسية هي الحجر الجيري، والتي تآكلت إلى مناظر طبيعية وعرة قطعتها الوديان التي تجعلها واحدة من أجمل الجبال في العالم، كما أعطت جبل أوليمبوس أكثر من 50 قمة، أعلىها هي Mytikas على ارتفاع 9570 قدمًا.

 

منحدرات الجبل مغطاة بغابات الصنوبر ، وهي الأعلى في أوروبا، ومع وجود العشرات من أنواع النباتات والحيوانات والطيور المتوطنة ، إنه مكان جميل و تم تحويل المنطقة بأكملها إلى حديقة وطنية في عام 1938.

 

جبل بارنيثا ، أثينا: 

 

يقع جبل بارنيثا على بعد أقل من ساعة من وسط أثينا المزدحمه، وتشتهر بسكان المدينة وواحدة من أفضل الرحلات اليومية من أثينا ، فهي توفر استراحة منعشة في الصيف. 

 

وتتميز غابات التنوب والصنوبر الكثيفة بإحساس جبال الألب ، خاصة حول بحيرة Beletsi الصغيرة والهادئة، وعلى الرغم من أن البحيرة من صنع الإنسان، فقد أصبحت ملجأ مهمًا للطيور والحياة البرية الأخرى.

 

والجبل بأكمله محمي بواسطة حديقة وطنية واسعة. قد ترى حيوانات مثل الغزلان الحمراء أو الأرانب، وستكتشف بالتأكيد عشرات أنواع الطيور.

 

وتقطع منحدرات جبل بارنيثا العديد من الكهوف والينابيع، وتم نقل المياه من هنا إلى الحمامات الرومانية في أثينا بواسطة قناطر هادريان، التي بناها عمال العبيد في عام 140 بعد الميلاد. 

 

وتم تخصيص كهف واحد لعبادة الإله بان، والذي أعطى الجبل اسمه، وجد علماء الآثار آلاف المصابيح الزيتية في الكهف المليء بالصواعد والهوابط.

 

في الأعلى ، يمكنك أن ترى مناظر تنفتح شرقاً على خليج سارونيك ، بما في ذلك جزر سالامينا وإيجينا، لديك أيضًا أثينا في المسافة ، وإذا كنت تقضي الليل في المدينة ، فستجد غروب الشمس الدرامي عبر سلاسل الجبال إلى الغرب.

 

جبل إيروس ، هيدرا: 

 

لا يمكنك استخدام السيارات في جبل إيروس، حيث يقتصر النقل على عربات تجرها الخيول والحمير - يعد المشي خيارًا ضروريًا، واحدة من أشهر الرحلات في اليونان هي جبل إيروس الخلاب.

 

زهيدرا هي من بين أجمل الجزر اليونانية ، فهي تقف هادئة وغير ملوثة وحصرية،  لطالما كانت مطاردة الفنانين والموسيقيين ، وأشهرهم الراحل ليونارد كوهين.