نهاد أبو القمصان: مصر تحقق خطوات هامة في حقوق الإنسان

نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

علقت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على عقد اللجنة المعنية بحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بمدينة جنيف جلسة لفحص مدى التزام الحكومة المصرية بأحكام العهد الدولي للحقوق المدنية، موضحة أنها تدرس تقارير حقوق الإنسان وحرية الرأي والتميز والتعبير والتعذيب والسجون والمساواة مع المرأة.

وأكدت "أبو القمصان"، خلال مداخلة عبر "زوم"، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنهم خلال المؤتمر يسمعون من 3 أطراف، أولهما المجلس القومي لحقوق الإنسان، لأن هو هيئة مستقلة، مشددة على أنهم غدًا يستمعوا للجمعيات الأهلية داخل مصر وخارجها، وتقرير الحكومة يقدم أمامه تقرير ظل.

وأشارت إلى أن المجلس ينعقد في جلسة مغلقة لا تنقل على الهواء بخصوص الجمعيات الأهلية، منوهًا بأن هناك 15 جمعية أرسلت تقريرها، كما أنه من المحتمل حضور وزير الخارجية سامح شكري.

وأوضحت أن مصر اتخذت خطوات هامة، منوهًا بأن إجابات المجلس القومي كانت قوية، ويتم تقديم وثيقة بخصوص حقوق الإنسان في مصر 16 مارس للحكومة المصرية، ويتم رفعها للأمم المتحدة، منوهة بأن هذه التقارير مرجع على مستوى الاستثمار والعلاقات الدولية.

اقرأ أيضاً .. نهاد أبو القمصان عن إجراء تحليل مخدرات قبل الزواج: «مهم لصحة العلاقة»