سيمينار كنائس حدائق القبة والعباسية والوايلي يناقش حياة أبو الرهبان «الأنبا أنطونيوس»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم قطاع كنائس حدائق القبة والعباسية والوايلي، سيمينار لخدام وخادمات القطاع، في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالدير البحري، شارك فيه ما يزيد عن 400 خادم وخادمة وحوالي 25 كاهن، من كهنة القطاع.

اقرأ أيضا|وفد رهباني روسي يزور دير الأم سارة في المنيا

 

وجاء موضوع السيمَينار دراسة آبائية في كتاب "حياة الأنبا أنطونيوس للقديس أثناسيوس الرسولي" ، واشتمل على كلمة مسجلة لقداسة البابا تواضروس الثاني تحدث فيها عن عظمة الحياة الرهبانية باعتبارها ضمن الركائز الأساسية الثلاثة في مصر مع التعليم اللاهوتي والاستشهاد. لافتا إلى أن الرهبنة انطلقت من مصر على يد القديس أنطونيوس وانتشرت في كل أنحاء العالم. وأشار  إلى حياة الإماتة التي يجب أن يحياها الراهب.

 

  بينما افتتح الأنبا ميخائيل الأسقف العام للقطاع، السيمينار بمحاضرة حملت عنوان "حياة آبائنا القديسين طيب مسكوب" ، حيث أكد على ضرورة قراءة سير القديسين لأنها تلهب القلب بمحبة المسيح، مشيرًا على أن الهدف من السمينار هو الالتفاف حول حياة القديس الأنبا أنطونيوس كما دونها القديس البابا أثناسيوس الرسولي، لنتذوقها ونتزود بما فيها من دروس روحية حية.

 

 كما ألقى الأنبا مكاريوس أسقف المنيا محاضرتين بعنوان "حياة القديس أنطونيوس وجهاده " وكذلك ألقى نيافة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، محاضرة عن "الروح القدس في حياة الراهب" من خلال دراسة ماكتبه القديس اثناسيوس الرسولي عن حياة الأنبا أنطونيوس.