وكيل صحة الإسماعيلية يتفقد المنشآت الطبية بالتل الكبير

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أشاد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، بالجهد المبذول والخدمة المتميزة من إدارات المستشفيات وجميع العاملين بها خلال جولته التفقدية، للمنشآت الصحية بمركز ومدينه التل الكبير، يرافقه دكتورة ريم مصطفى مساعد وكيل وزارة الصحة؛ للوقوف على انتظام سير العمل وتوافر جميع المستلزمات الطبية وسُبل الرعاية الصحية والأدوية اللازمة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

بدأت جولة الدكتور علي حطب بتفقد مستشفى حميات التل الكبير، يرافقه دكتور أحمد موسى مدير المستشفى، للوقوف على سير العمل بأقسام المستشفى وتوافر جميع المستلزمات والفلاتر والأدوية، وقام بمراجعة كشوف المترددين على المستشفى؛ حيث استقبلت المستشفى اليوم 234 حالة.

اقرأ أيضا| انطلاق أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب في «بورسعيد والإسماعيلية والسويس»

وتفقد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، غرف الغسيل الكُلوي؛ والتي بلغ ترددها اليوم 117 حالة، والتقى مع المرضى المترددين على المستشفى ومرافقيهم للتأكد من رضائهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، وأوصى بعدم التهاون مع شكوى أي مريض، مشدداً على تقديم كافة سبل الرعاية اللازمة للمرضى. 

وأشار الدكتور علي حطب، إلى قرب تشغيل جهاز جديد للأشعة المقطعية على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، وللوصول بمستشفى حميات التل الكبير لأن تصبح مركزا للبحث العلمي وعلاج الوبائيات والأمراض المعدية.

كما تفقد الدكتور علي حطب مستشفى التل الكبير المركزي، يرافقه دكتور إيهاب عبد الله مدير المستشفى؛ وتفقد أقسام المستشفى للتأكد من جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمترددين؛ حيث تفقد أقسام الاستقبال والعيادات الخارجية وعيادات الأطفال والحَضًَانات، الجلدية، الرمد، أنف وأذن، الجراحة، العلاج الطبيعي والعظام والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات وبلغ إجمالي تردد اليوم بأقسام المستشفى 268 حالة. 

ثم تابع جولته بالمرور على إدارة التل الكبير الصحية، يرافقه دكتور عبد الرحمن صلاح مدير الإداره والتقى بالعاملين والمترددين وأطمأن على انتظام سير العمل بالإدارة ووجه إدارة التخطيط بالمديرية بالتنسيق مع الجهات المعنيه لتطوير ورفع كفاءة مبنى الإداره في أقرب وقت ممكن.

واختتم الجوله بعقد اجتماع يضم مدير الإدارة الصحية ومديري مستشفيات حميات التل الكبير والتل الكبير المركزي؛ لوضع خطة عمل الفترة المقبلة، مشددا على ضروره تضافر الجهود والتعاون فيما بينهم لأجل الارتقاء بالخدمه المقدمة، كما وجه بصرف جميع نواقص واحتياجات الأقسام من مخازن المديرية؛ لتوفير خدمة طبية متميزة ومكان لائق بالمرضى.