أمم أفريقيا للشباب| تونس أمام زامبيا.. وجامبيا ضد بنين  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقام اليوم الأحد مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا ، التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل.

ويلتقي منتخب تونس أمام زامبيا في السابعة مساءً علي ملعب ستاد القاهرة، بينما يواجه منتخب جامبيا نظيرة البنيني في نفس التوقيت علي ستاد الإسماعيلية .


ولاتزال فرص جميع المنتخبات في التأهل الي الدور الثاني قائمة وتحسم مع صافرة نهاية المباراتين ، ويتأهل من المجموعة الثالثة 3 منتخبات الي الدور ربع النهائي.

"ترتيب المجموعة الثالثة" 
1- جامبيا 6 نقاط
2- بنين نقطتين
3- تونس نقطة واحدة
4- زامبيا نقطة واحدة

بينما تأهل من المجموعة الثانية كلا من منتخبي أوغندا والكونغو بشكل رسمي الي الدور الثاني بعد احتلال المركزين الأول والثاني ، بجانب جنوب السودان كأفضل ثوالث.

"ترتيب المجموعة الثانية" 
1- أوغندا 5 نقاط
2- الكونغو 5 نقاط 
3- جنوب السودان 4 نقاط 
4- افريقيا الوسطي نقطة واحدة

يذكر أن منتخب مصر قد ودع البطولة مبكرًا بعد الخسارة علي يد السنغال وتوقف رصيده عند نقطة واحدة فقط 
وجاءت نتائج منتخب مصر مخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الأولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف أمام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية نظيفة ، بينما تأهل السنغال ونيجيريا الي الدور الثاني

و تتجه النيه داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 بقيادة محمود جابر ، بعد النتائج السلبية التي كانت شعار احفاد الفراعنة خلال منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل 
ومن المنتظر ان يعلن اتحاد الكرة قراره النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة

«ترتيب المجموعة الأولي»
1- السنغال 9 نقاط 
2- نيجيريا  6 نقاط 
3- موزمبيق نقطة
4- مصر نقطة 

«نظام البطولة»
يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8) ، وتقام باقي المباريات بخروج المغلوب ، عل أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، ال 4 منتخبات التي تأهلت إلي نصف نهائي أمم أفريقيا. 


«دور المجموعات»
المجموعة الأولي: 
مصر - موزمبيق - السنغال - نيجيريا 
المجموعة الثانية: 
الكونغو - أوغندا - جنوب السودان - أفريقيا الوسطى 
المجموعة الثالثة:
تونس - جامبيا - بنين - زامبيا 


«الملاعب»
تقام مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب ، علي 3 ملاعب هم استاد القاهرة ، استاد المكس بالإسكندرية ، ستاد هيئة قناة السويس.

«القنوات الناقلة»
تنقل البطولة عبر قنوات أون تايم سبورتس عبر البث الأرضي، بجانب قنوات بي إن سبورتس