بعد انخفاضها 15%.. ماذا سيحدث لأسعار الدواجن خلال الأيام المقبلة؟| خاص

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أسعار الدواجن والبيض، تراجعا في أسعارها في السوق المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية تزامنا مع بدء طرح وتداول الفراخ البرازيلية في الأسواق.

وتراجعت أسعار الدواجن والبيض والطيور بشكل عام في الأسواق والمحلات بنسب تراوحت بين 15% إلى 20% في معظم المحلات؛ نظرا لتراجع أسعارها في المزارع، كما تراجع سعر الكتكوت بقيمة تجاوزت الـ 16 جنيه، وذلك بعد أن تجاوز سعره بداية الأسبوع الماضي الـ 30 جنيه.

ووفقا للصفحة الرسمية للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإن كرتونة البيض انخفض سعرها خلال اليوم بقيمة بلغت 6 جنيهات بالمقارنة بسعرها أمس.

وقال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن تراجع سعر كرتونة البيض بقيمة ٦ جنيهات يعد أمرا جيدا للغاية ومؤشر في غاية الأهمية، خاصة وأن هذا الانخفاض صاحبه تراجع في أسعار الطيور بشكل عام وعلى رأسها الدواجن البيضاء والبانيه والطيور الأخرى.

وتوقع أحمد عبد المعطي، أن تستمر أسعار الدواجن والطيور والبيض في الانخفاض خلال الأيام المقبلة، موضحا أنه بعد 3 أيام ستشهد أسعار الدواجن والبيض والطيور انخفاضا بشكل كبير، وذلك عندما ينتهي التجار ومحلات البيع من بيع المخزون القديم لديهم.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن سعر الكتكوت تراجع من ٢٣ جنيها لكل كتكوت أمس مقابل ١٤ جنيها لكل كتكوت اليوم، وهو يعد أمرا هاما، موضحا أن سعر الكتكوت بالإضافة لسعر الأعلاف هما المؤشرين الرئيسيين في معرفة ماذا سيحدث للأسعار خلال الفترة القادمة؟.

ولفت أحمد معطي، إلى أن أسعار الدواجن والطيور ومنتجاتهم، متوقع أن تشهد تراجع كبير جدا وقد تعود لمعدلاتها الطبيعية قبل الزيادة الكبيرة التي حدثت في أسعارها.

وأوضح أن التراجع الكبير الطبيعي لأسعار الدواجن والطيور والبيض سيحدث بعد 45 يوما وليس من الغد، وذلك مع بدء موعد دورة إنتاج الدواجن بالأسعار الجديدة.

اقرأ أيضا «منتجي الدواجن» يقدم الحل السحري لخفض أسعار الفراخ والبيض