خبير أسواق مال يوضح كيف يتم التفريق بين المستثمر والمضارب في البورصة المصرية؟

معتصم الشهيدي خبير أسواق المال
معتصم الشهيدي خبير أسواق المال

أكد معتصم الشهيدي خبير أسواق المال، أن برنامج الطروحات الحكومية، يعد أداة ممتازة لـ تخارج المستثمرين نتيجة القيد في البورصة وهو أمر في غاية الأهمية، فهو يرفع من قيمة الأصل المال".

وأوضح خبير أسواق المال، أن المستثمرين في البورصة المصرية يختلفون على حسب احتياجاتهم، فيتم تقسيمهم إلى مستثمر قصير الآجل أو المستثمر المضارب، ومستثمر طويل الأجل ومستثمر متوسط الأجل، مؤكدًا أنه يجب التفرقة بين المستثمر والمقامر والمضارب لأن هناك فرق كبير جداً.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها بوابة أخبار اليوم تحت عنوان "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

شارك في ندوة بوابة أخبار اليوم "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر"، النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

وقال خبير أسواق المال، إنه يجب أن يكون لدينا أهداف استراتيجية عندما نقوم بعملية الطروحات وتلك الأهداف تشمل جميع المتعاملين في عملية الطرح سواء المستثمر القائم بعملية الشراء وأيضاً عملية الطرح ويمكن أن يتم ذلك من خلال طرح أسهم لزيادة رأس مال الشركة.

وأضاف معتصم الشهيدي، أنه في هذه الحالة تقوم الشركة باستخدام هذه الأموال في إضافة خط إنتاج جديد أو طرق جديدة وبالتالي تستطيع الشركة توظيف أفراد جدد مما يؤدي إلي انخفاض معدل البطالة في الدولة.