خاص| التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير منطقة الطيبي «روضة السيدة2».. صور 

الصورة الاولى من تطوير مشروع الطيبي
الصورة الاولى من تطوير مشروع الطيبي

أكد المهندس محمد الخطيب استشاري تطوير القاهرة التاريخية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، اليوم الأحد أنه يجري العمل حاليا على تطوير منطقة الطيبي العشوائية والتي تقع أمام روضة السيدة1، تل العقارب سابقا.


وكشف الخطيب أنه بعد تطوير منطقة روضة السيدة 1، طالب سكان المنطقة المجاورة وهي منطقة الطيبي بتطوير منطقتهم هي الأخرى، وتم بالفعل إزالة المنطقة لتطويرها.

وتابع أن المنطقة تقع على مساحة 7.89 فدان، على طول شارع السد البراني بحي السيدة زينب، مشيرًا إلى أنه تم تسكين الأهالي بشقق بديلة كإيجار مؤقت، لحين انتهاء عملية التطوير وعودتهم لششققهم، والتي تضم 572 وحدة سكنية بمساحة تقريبية 80 متر مربع "حجرتين وصالة".

على صعيد متصل أوضح استشاري تطوير القاهرة التاريخية، أنه تم الانتهاء من أعمال البناء والخرسانة بالمشروع كاملا، ويتم حاليا عمل التشطيبات الداخلية، كما يتم العمل بالواجهات الخارجية لـ 4 عمارات.

وفيما يخصص شكل الواجهات وتصميمها أكد الخطيب أنها تأخذ الطابع الإسلامي الممزوج بـ"المودرن".

وحصلت بوابة أخبار اليوم على الصورة الأولى لواجهات العمارات بعد تطويرها، والتى من المقرر أن يتغير اسمها من الطيبي إلى روضة السيدة 2.

وتنفذ محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، النسخة الثانية من مشروع روضة السيدة، بحى السيدة زينب، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، حيث تم إزالة منطقة الطيبى بالسيدة زينب لتنفيذ مشروع روضة السيدة 2 وهو ملاصق للمشروع الذى تم تنفيذه وتسكينه قبل عامين تقريبا، كما تم تسكين سكان منطقة الطيبى بجزء من مشروع روضة السيدة 2.

وكانت منطقة الطيبي عبارة على تل ترابي، مقام عليه عدد من المباني بعضها معرض للانهيار، فتم إزالة المباني وتسوية الأرض بمستوى الشارع، لبناء 9 عمارات سكنية على الطراز المعماري والذى يتناسق مع روضة السيدة 1، ليناسب طابع حي السيدة زينب، وتم إزالة 143 عقار مواجه لمشروع روضة السيد1، تضم 350 أسرة.

والمشروع مقام على مساحة 7.89 فدان بتكلفة 549 مليون جنيه، حيث يتضمن إقامة 9 عمارات تضم 572 وحدة سكنية و6 وحدات إدارية ومبنى خدمي ومبنى حضانة وملعب.