مصر تستعرض تجربة تطوير منظومة التمريض بالمؤتمر الدولي في الرياض

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض بمصر وعضو مجلس الشيوخ، بالمؤتمر الدولي للتمريض والقبالة الذي تنظمه وزارة الدفاع السعودية، على مدار ٣ أيام، تبدأ من اليوم الأحد 26 فبراير وحتى 28 فبراير الجاري.

واستعرضت نقيب التمريض، خلال المؤتمر، تجربة مصر في التطوير والارتقاء بمنظومة التمريض، والتي شملت عدة محاور تضمنت؛ تطوير التعليم الفني التابع لوزارة الصحة والسكان، وتحديث المناهج التعليمية، وتدريب القائمين على العملية التعليمية والتوسع في برنامج tutershipe and mentor shepe وكذلك برامج استكمال الدراسة.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، أنه تم استعراض جهود وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع النقابة العامة للتمريض في تطوير أداء التمريض من خلال التدريب المستمر، وتحسين الصورة الذهنية، وتحسين الحوافز المالية، وتوفير الزي الخاص بالتمريض لتحسين المظهر العام والحفاظ عليه.

وتطرقت نقيب التمريض إلى أهمية محاولة تحسين بيئة العمل الأمنة لأفراد هيئة التمريض بمصر، كما وجهت الشكر للقيادات السياسية بمصر علي مساندتها لمنظومه التمريض.

يذكر أنه شارك في المؤتمر الدولي للتمريض والقبالة، عددًا من الدول العربية والأجنبية، على رأسهم دول؛ «السعودية، الإمارات، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، البحرين، الأردن، السودان، وسلطنة عمان»، كما ستقوم الدكتورة كوثر محمود بإدارة عدد من الجلسات الخاصة بقيادات التمريض من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا :- «التمريض» تهنئ الرئيس السيسي بعيده ميلاده: رجل الإنجازات