رئيس الغرفة الأمريكية: مصر تستهدف تحقيق 50%‎ من الطاقة المتجددة في 2025

طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية
طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية

قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، إن توقعات النمو في المنطقة تصل لنحو 3‎%‎، في ظل وجود تحديات لا تزال قائمة حول سلاسل الامداد وتداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد اليوم خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي الحادي عشر للمجلس الإقليمي لغرف التجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان: "تسريع الاستثمارات الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الولايات المتحدة والشراكات الإقليمية من أجل النمو" الذي تنظمه غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة بأحد الفنادق، أن دول المنطقة ‏توجهت للاستثمار في الاقتصاد الأخضر والاستثمارات الخضراء في سبيل التصدي للتغيرات المناخية، لافتا أن مصر نظمت cop27 في شرم الشيخ والإمارات ستنظم cop28  من أجل المساهمة في التعامل مع تغيرات المناخ ودعم العمل المناخي ولا سيما  أن العديد من الدول لجأت لحلول  الطاقة الجديدة والمتجددة .

وأضاف إنه على سبيل المثال مصر تسعى إلى تحقيق 50‎‎% من الطاقة الجديدة والمتجددة بحلول عام 2025، إضافة إلى السياسات التي تنتهجها دول المنطقة في عمان والبحرين والسعودية وقطر والكويت وبقية الدول.

وأوضح أن دول المنطقة تمتلك فرصا في الهيدروجين الأخضر والتكنولوجيا العالية، بما يساهم في توفير وطائف جديدة مستقبلا، متطرقا إلى الدور الهام الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية بمصر في دعم الاستثمار.

وتستضيف غرفة التجارة الأمريكية على مدار اليوم تستضيف غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة المؤتمر السنوي للمجلس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيركز المؤتمر على تسريع الاستثمارات الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ومبعوث المناخ الأمريكي جون كيري، ورائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 محمود محيي الدين، والمدير العام لـ COP28 ماجد السويدي.