«التضامن»: افتتاح قرية «خور عواضة» بعد إعادة إعمارها وتجهيزها بأسوان 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، افتتح  محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان قرية "خور عواضة" بمحافظة أسوان، بعد إعمارها وفرشها بالكامل ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والاسكان.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

هذا وقد أشاد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، بمجهودات المجتمع المدني والتحالف الوطني في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام إحدى الجمعيات المشاركة، أنه تم الانتهاء من إعادة إعمار (20) منزلا في وقت قياسى، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

اقرأ أيضا :- وزيرة التضامن: تمكين أبنائنا بمؤسسات الرعاية لدمجهم بالمجتمع

وأوضح شعبان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلا عن تأثيثهم بالكامل.