مستشفى أسوان الجامعي تتسلم 3 حضانات للأطفال المبتسرين

مستشفى  أسوان الجامعى تتسلم 3 حضانات للأطفال المبتسرين
مستشفى  أسوان الجامعى تتسلم 3 حضانات للأطفال المبتسرين

سلمت جمعية «قبس من نور» بقيادة منار أحمد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية 3 حضانات للأطفال حديثى الولادة لقسم الأطفال المبتسرين بمستشفى أسوان الجامعي، بجانب المستلزمات والأجهزة الطبية لتشغيل بعض الحضانات الأخرى، تحت مظلة مبادرة (الناس لبعضهم) تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

وأشاد اللواء أشرف عطية بهذه المشاركة المجتمعية الجادة من جمعية قبس من نور، وهو ما يتوازى مع الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال وأهل الخير من داخل أسوان وخارجها بإعتبارهم شركاء النجاح لتحقيق الأهداف النبيلة والسامية من هذا العمل الإنسانى الرائد. 

وأوضح أنه تم إطلاق حملة تبرعات تحت شعار "إنقاذ طفل" لتجهيز 20 حضانة بمشتملاتهم لدعم الأطفال حديثى الولادة من الأسر الأكثر إحتياجاً من المبتسرين وناقصى النمو، وأيضاً لمن يعانون من مشاكل ما بعد الولادة وذلك بعد دعم المستشفى الجامعى بعدد 13 حضانة مهداه من المحافظة. 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية فقد تم التنسيق مع جمعية قبس من نور لإجراء بحث شامل بشأن نوعيات الحضانات التى تتميز بالجودة العالية وذات الماركات العالمية المشهود لها للعمل بشكل إحترافى وسريع ويتوفر لها قطع الغيار. 

ولفتت إلى أنه قام فريق من الإستشاريين المتخصصين فى مجال تجهيز حضانات الأطفال بالوقوف على أفضل المواصفات الفنية والمالية للماركات التى تتميز بتوفر قطع الغيار لها بأسعار مناسبة ، بجانب جدية الضمان. 

فيما أشارت نائب رئيس جمعية قبس من نور إلى أنه تم تسليم مستشفى أسوان الجامعى 2 حضانة من نوعية ( 308 ) haya، بجانب  2 جهاز patient monitor ، و 2 جهاز أعطال وريدى syringe pump، علاوة على حضانة علاج ضوئي، و3 منظار حنجري، و3 جهاز تشفيط متنقل 1 لتر، و 5 سماعة طبية حديثى الولادة ، و6 flew meter. 

وأوضحت أنه تم أيضاً دعم المستشفى بـ 5 وصلات لقياس تشبع الأكسحين pulse ox meter مونتير درجر ، بالإضافة إلى 3 وصلات سباب سيلكون ، وأسطوانة أكسجين بمنظم ، و 3 وصلة جهاز تنفس صناعى vent سيليكون ، و 5 أمبوباج .
اقرا ايضا | إجراء الكشف الطبي والعلاج المجاني لـ 2758 مريضًا بأسوان