لحياة سعيدة.. 5 نصائح لبناء الثقة بين الأزواج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تتطور مشكلات الثقة لدى الأشخاص بسبب تجارب الطفولة السلبية، أو سوء المعاملة النرجسية من قبل أحبائهم، أوالخيانة الزوجية والتعذيب في علاقات البالغين، ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب الغيرة في بعض الأحيان، وتشير مشكلات الثقة إلى عدم القدرة على تصديق شخص ما؛ ومع ذلك، لا يمكن أن تستمر أي علاقة بدون ثقة.

نرصد كيف يمكنك التغلب على مشكلات الثقة في العلاقة وجعلها تعمل على المدى الطويل، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ أيضا:سوء الحالة المزاجية الأبرز.. 5 علامات خفية تدل على نقص فيتامين «ب 12»


حاول التواصل بشكل صحيح

من المهم التواصل بشكل صحيح مع شريكك وتوضيح الأمور للتغلب على مشكلات الثقة وجعل علاقتك أكثر صحة.وتوقف عن مراقبة أنشطة شريكك ، وتجنب طرح الكثير من الأسئلة أو مراجعة الأشياء الخاصة بهم، وحاول أن تثق بهم بدلاً من أن تكون مشبوهًا، ووضح الموقف وكن حذرًا قبل إلقاء اللوم على شريكك.

قم ببناء احترامك لذاتك واعمل على التخلص من مخاوفك

قد تشعر بأنك لا تستحق شريكك أو تخشى أن يتركك لك - وهذا نتيجة لتدني احترامك لذاتك وثقتك بنفسك، واعترف بمشاعر عدم الأمان لديك وحاول رفع احترامك لذاتك من خلال التعرف على نقاط قوتك.وافعل الأشياء التي تجعلك سعيدًا ، وغير ردود أفعالك تجاه المواقف لتعيش بطريقة أكثر صحة وإنتاجية، وهذا سوف يقوي علاقتك.

تعرف على تجاربك المؤلمة الماضية

يمكن أن تؤثر تجربة سابقة للإيذاء في علاقة ما أو في عائلتك على علاقتك الحالية وتجعل من الصعب عليك الوثوق بشريكك، ومع ذلك، عليك أن تفهم أن شريكك الحالي ليس مسؤولاً عن تجاربك السابقة ، وليس من الضروري إلقاء اللوم عليه على ذلك، وابتعد عن الماضي وحاول أن تثق بشريكك الحالي.

كن هادئًا مع المخاطر

إن تعلم الثقة مرة أخرى يكاد يكون مساوياً للمخاطرة ويجب أن تكون على ما يرام معه، وقد يخذلك شريكك في المستقبل ولكن لا يمكنك دائمًا التفكير في المستقبل والاستمرار في البناء على مشاكل الثقة، وضع التوقعات الصحيحة والحدود وتقبل مخاطر التعرض للأذى، وسيساعدك هذا على الوثوق بشريكك.

شارك بعض الأسرار مع شريكك

حاول مشاركة بعض الأسرار مع بعضكما البعض لتقوية الرابطة وبناء الثقة، واجعل شريكك يدرك من خلال الكلمات مدى معانيها لك، وإذا شعرت أن مشكلات ثقتك لن تختفي، فحاول البحث عن العلاج والتحدث إلى شخص يساعدك على المضي قدمًا في الحياة والوصول إلى جوهر مشاكلك.