«لتسكنوا إليها».. مستقبل وطن أسيوط يواصل فعاليات المبادرة بمركز ساحل سليم

فعاليات مبادرة «لتسكنوا إليها» بمركز ساحل سليم 
فعاليات مبادرة «لتسكنوا إليها» بمركز ساحل سليم 

نظمت أمانتي تنمية الموارد والخدمة المجتمعية، وأمانة النقل والمواصلات بحزب مستقبل وطن أسيوط، ندوة عن تيسير الزواج والحد من تكاليف المهور في إطار مبادرة «لتسكنوا إليها» ضمن فعالياتها المستهدفة بمحافظة أسيوط ومراكزها وقراها وفي الوحدات الحزبية بالقرى. 

اقرأ أيضاً| مستقبل وطن أسيوط يواصل فعاليات مبادرة "لتسكنوا إليها "


يأتي ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب ورئيس مجلس الشيوخ، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس الحزب وزعيم الأغلبية بمجلس النواب والمهندس ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ومحمود نفادي أمين التنظيم. 

 وصرح محمد السيد امين امانة النقل والمواصلات بأن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع أمانة تنمية الموارد و الخدمة المجتمعية برئاسة هاني سلطان، وبالتنسيق مع إدارة الوعظ الأزهر الشريف، مؤكداً على أنه سوف يتم إطلاق العديد من حملات طرق الأبواب والزيارات المنزلية بالتعاون مع الوحدات الحزبية بالقرى ضمن فاعليات المبادرة والتي من المستهدف أن تجوب مراكز المحافظة والقرى معربا عن الاستعانة بـ واعظات من الأزهر الشريف لتوصيل رؤية ورسالة المبادرة للسيدات من أهالي المراكز والقرى. 

وأضاف هاني سلطان أمين تنمية الموارد والخدمة المجتمعية و المنسق العام للمبادرة أن فكرة المبادرة تأتي من الدور المجتمعي للحزب وفي ضوء الأوضاع الاقتصادية الحالية الصعبة متمنيا إرسال رسالة مجتمعية لتيسير الزواج والمهور بين افراد المحافظة وان تنطلق من محافظة أسيوط لجميع محافظات الجمهورية.  


 ومن جانبه تحدث الشيخ محمد جلال واعظ عام بالأزهر الشريف وأمين بيت العائلة المصرية بساحل سليم عن تيسير الزواج والأحاديث النبوية التي تحث على التخفيف في المهور ذاكرا الأسس الصحيحة للشرع في أن الزواج السليم والهيكل السليم للبيت السليم للحفاظ على المجتمع بقواعد ايمان صحيحة موضحا دور الأزهر وتقديم الدعم الدائم لأي مبادرة مجتمعية لنشر تعاليم الإسلام السمحة في أي وقت. 


وأعرب الدكتور ناصر عثمان عضو مجلس النواب عن الحزب عن سعادته بالمبادرة التي أطلقها الحزب بالتعاون مع وعاظ الأزهر الشريف، وتكاتف الأمانات النوعية بأمانة المحافظة بالتنسيق مع الأمانات النوعية بالأحياء والمراكز منكرا التصلب الفكري للعادات والتقاليد التي ما زالت مترسخة في عقول البعض في المغالاة في المهور متمنيا أن تصبح سلسة هذه الندوات بمثابة رسالة تنقل للغير ليصبح كلا منا مضيفا للمجتمع والمفاهيم الصحيحة. 

واشار المهندس ياسر عمر امين حزب مستقبل وطن باسيوط إلى أن المبادرة لاقت قبولا بالشارع الاسيوطي واضافت حراك مجتمعي داخل القري والمراكز والاحياء وطالب بتنفيذها من خلال الوحدات الحزبية بالقري والنجوع علي مستوي محافظة أسيوط ليكون لها مردود قوي بتلك القرى في تيسير الزواج .