ليس بينها السلاحف.. أطول الحيوانات عمراً على سطح الأرض

سمكة الروجي الصخرية
سمكة الروجي الصخرية

في سؤال سريع عن الحيوان الذي يمتلك العمر الأطول تجد دائما الإجابة هي السلاحف فما هو معروف عنها تعيش حتى مئات السنين ولكن الواقع أكد عدم صحة هذه المعلومة فهناك أنواع من الحيوانات يمكنها أن تعيش لعمر أطول من السلاحف.

لتتميز الحيوانات الأطول عمرا بسمات تمنع عملية الشيخوخة لديها بل وتوقفها أو تعكسها في بعض الأحيان ولهذا تمكنت من أن تكون صاحبة العمر الأطول ومن أبرز هذه الحيوانات التي تعيش لأكثر من 200 عام متجاوزة عمر سلحفاة سيشيلية العملاقة التي يبلغ عمرها 190 عام وفقا لموقع لايف ساينس.

 

- قنفد البحر الاحمر 

يمكن أن يصل عمر قنفد البحر الأحمر ذلك الكائن البحري المستدير المغطى بالاشواك والذي ينتمي إلى عائلة اللافقاريات ويعيش في المياه الساحلية الضحلة لشواطىء امريكا الممتدة من كاليفورنيا إلى الاسكا إلى 200 عام.

 

- سمكة الروجي الصخرية

يتجاوز عمر سمكة سيباستس أليوتيانوس المعروفة بسمكة الروجي الصخرية والمميزة بألوانها الوردية أو البنية وتعيش في المحيط الهادئ من كاليفورنيا إلى اليابان الـ 200 عام حيث يبلغ الحد الأقصى لعمرها 205 سنة على الأقل.

 

- بلح البحر

بلح البحر لؤلؤ المياه العذبة من الكائنات البحرية ذوات الصدفتين ويعيشون بشكل رئيسي في الأنهار والجداول ويمكن العثور عليها في أوروبا وأمريكا الشمالية ويمكن أن يبلغ من العمر 280 عاماً.