«نداهة سوارس».. رشاح الظلام بالقليوبية يمتد لـ3 كيلو متر| صور وفيديو

رشاح سوارس
رشاح سوارس

غرائب وعجائب دائما ما نسمعها، منها ما نكتشف أنه مجرد شائعات، تم تردديها من بعض المواطنين، مما جعلها تتشر بسرعة البرق والجميع يتحدث عنها، قصة اليوم، من داخل قرية صغيرة تابعة لمدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، بداخلها رشاح يمتد لمسافة 3 كيلو متر، في قلب الزراعات.. طريق مظلم ولكن لا غني عنه في أنه يختصر المسافة لراغبين في دخول القرية والقري المجاورة لها.

فسكان القرية رفضوا في العيش بالقرب من الرشاح ليس بسبب «النداهة»، بل أيضا كان هناك أسباب أخري عديدة أبرزها الكلاب الضالة والمسعورة التي تختبي على ضفاف الرشاح، بل أيضا بسبب تراكمات القمامة والصرف الذي يتم إلقائه في الرشاح، فطريق الرشاح ظلام تام لا يوجد به أي مصابيح أو كشافات لكي يشعر المواطن أثناء السير فيه بالأمان، بل يفتقد كل معايير الأمان فلا يوجد سوى زراعات ورشاح في منتصف الطريق.

اقرأ أيضًا| محافظ القليوبية يتابع أعمال صيانة كوبري الثلاجة بحي غرب شبرا الخيمة

«بوابة أخبار اليوم»، رصدت من خلال التقرير التالي، بقرية سوارس بمحافظة القليوبية، استغاثات الأهالي باللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتطهير الرشاح ورصف الطريق الحيوي وتركيب كشافات إنارة لكي يستطيع المواطنين العبور، فالطريق يبدأ من دائري أم بيومي" شبرا الخيمة"، بجوار القاعات ويمتد لمسافة تقارب 3 كيلو متر، فهو طريق حيوي لدخول سوارس والجندي وكوم أشفين وغيرها من القري التي تقع على الطريق، الذي يفتقد كشافات إنارة.. وفي هذا السياق، قال أحمد القاضي من سكان سوارس «عايزين طريق الرشاح يتم رصفه ورفع تراكمات القمامة منه.. فالطريق ظلام تام مما يشعر المواطنين أن هناك "النداهة"، تسكن داخل الرشاح، فالسير على الطريق يخيف الجميع فتشعر أن هناك من ينادي عليك من داخل الرشاح، بسبب عدم وجود منازل ورزاعات والمنازل التي تم بنائها لا يسكن أحد فيها».

بينما أضاف السكان، «طريق الرشاح طريق عمومي مهم، لذا نرجو من المحافظ أن ينظر له وأن يقوم بتطويره .. فالطريق خالي تماما من أي أعمدة إنارة ويرفض السائقين السير فيه، بسبب أعمال "التثبيت والبلطجة"، بجانب أن الرشاح بيعتبر لدي بعض المزارعين مصدر هام لري الأراضي منه مما ينذر بكارثة لأن المياه في الرشاح ملوثة تماماً ولا تصلح لأي شيء.. وبنتمني أن يدخل الرشاح ضمن مبادرة "حياة كريمة"، فيتم تطويره والنهوض به». 

اقرأ أيضًا| القليوبية في أسبوع| صيانة كوبري الثلاجة بعد سقوطه بالطريق الزراعي.. الأبرز


رد المحافظة 

تم التواصل مع محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، لمحاولة حل المشكلة، فيما أكد أنه تم التواصل مع المهندس جودة مدير صرف قليوب، لاتخاذ اللازم، وسيتم المعاينة خلال ساعات، بمعرفتنا والرد بما تسفر عنه المعاينة، وما سيتخذ من قبل مدير صرف قليوب.