بالصور| انطلاق فعاليات مهرجان «بائع البرتقال» بمتحف الفن الإسلامي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بدأت بمتحف الفن الإسلامي، فعاليات مهرجان بائع البرتقال، وهو مهرجان من وحي أعمال المستشرقين التي تناولت بائعي البرتقال، وحملت العديد من القصص التي صورها الفنانون وسط خلفيات تظهر جمال العمارة الإسلامية، وتعكس روح العصر من خلال عناصرها المختلفة من بيوت ومساجد وأزياء وغيرها.

وقد افتتح المهرجان أحمد صيام- مدير عام متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، وحضر الافتتاح فريق عمل المتحف وعدد من الآثريين بوزارة السياحة والآثار وهم؛ بسمة سليم - مدير قصر البارون، ونجوى بكر - مسئولة المعارض وملف المرأة بإدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير السياحة والآثار، وإيناس كريم، مسئولة القسم التعليمي بالمتحف المصري الكبير.

اقرأ أيضا| من 1881 إلي 2016.. سيناريو العرض الخاص بمتحف الفن الاسلامي

كما شارك في الافتتاح كلا من الدكتور أحمد رموزي - أستاذ مساعد قسم الهندسة الصناعية والتصنيع ومدير برامج الفن والتصميم بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ندى حسام كامل - دكتور التصميم الداخلي بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وقد شارك بالحضور أيضًا جمع كبير من طلاب الجامعة المصرية اليابانية وعدد من زوار المتحف.

ضم المهرجان معرضًا للوحات شملت ٢٦ لوحة مختارة من أعمال المستشرقين، بالإضافة إلى ٣٣ عمل لفنانين معاصرين في مجالي الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.

كما شمل المهرجان محاكاة حية لمشاهد بائع البرتقال، جسدها فريق عمل موزيوبوليس ودكتور نرمين مصطفى، في الحديقة المتحفية، حيث قاموا بالتفاعل مع الجمهور أثناء عرض المشهد عن طريق مزج الفن بالتاريخ بطابع مليء بالمرح واللعب من خلال الأنشطة التفاعلية والألعاب والمسابقات وتوزيع الهدايا على الجمهور.

تستمر فعاليات مهرجان بائع البرتقال حتى يوم السبت الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٣.