رمضان 2023.. فوائد الأحماض الأمينية لشعرك

الأحماض الأمينية
الأحماض الأمينية

الأحماض الأمينية هي جزيئات تتحد لتشكل بروتينات، عندما يتم تكسير البروتينات أو هضمها ، فإن الأحماض الأمينية هي ما تبقى،"الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات"، وفي شهر رمضان قد يتأثر شعرك بسبب قله شرب المياة والتغذية غير سليمة، لذلك نقدم لك فوائد حمض الامينو اسيد لشعرك. 

وتشير تريسي إيفانز طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد ومديرة طبية لطب الجلد التجميلي والأمراض الجلدية في منطقة المحيط الهادئ، أنه نظرًا لظهور الأحماض الأمينية في مجموعة من منتجات الشعر، يمكنك اختيار تلك التي تستهدف احتياجاتك، وعلى الرغم من اختلاف كل صياغة، إلا أن هناك بعض الامتيازات العامة التي يمكنك توقعها.

 

 يقول أنابيل كينجسلي هي استشارية في علم الشعر: «عندما تصاغ الأحماض الأمينية في منتجات الشعر ، يمكن أن تكون جيدة حقًا في مجموعة من الأشياء، واعتمادًا على الأحماض الأمينية المستخدمة والتركيبة ككل ، يمكن أن تضيف بعض الأحماض الأمينية لمسة ساحرة على الشعر وخصوصا حمض الامينو اسيد». 


وفي هذا السياق نقدم لك أبرز فوائد حمض الامينو اسيد لشعرك، بحسب موقع birdie: 


توفير الحماية: 
تملأ الأحماض الأمينية الفجوات التالفة في بشرة الشعر الخارجية، وهي الطبقة الواقية ، كما يقول كينجسلي.

تعزيز الكيراتين: 
يقول إيفانز: «الكيراتين، والبروتين الذي يشكل ما يصل إلى 95 بالمائة من جذع الشعر ، يتكون من أكثر من 18 نوعًا من الأحماض الأمينية». 

الترطيب: 
«بعض الأحماض الأمينية يمكن أن تكون مرطبة لأنها تجذب الرطوبة إلى الشعر وتخلق حاجزًا على شعرك لمنع فقدان الرطوبة»، وذلك كما يقول كينجسلي. 
ضخ الحجم: 
يقول كينجسلي: «عادة ما توجد الأحماض الأمينية في الشامبو لإضافة الجسم والحجم، أشياء مثل البروتينات النباتية ذات السلسلة الصغيرة أو السليلوز يمكن أن تضيف قوامًا لطيفًا للشعر». 
شعر أقوى: 
يقول إيفانز: «يمكن أن تساعد الأحماض الأمينية في إضافة قوة إلى جذع الشعر للسماح للشعر بالتمسك بمزيد من الرطوبة، السيستين والميثيونين الأكثر شهرة في توفير القوة للشعر». 

لمعان: 
كما يقول كينجسلي«هناك مكونات أحدث مثل بروتينات الحرير التي يتم وضعها في منتجات الشعر ويمكن أن تضيف لمعانًا رائعًا». 

شعر أكثر كثافة:
 على الرغم من أن التأثير مؤقت ، إلا أن الأحماض الأمينية تستخدم غالبًا في بخاخات البروتين السميكة، يقول كينجسلي: «يمكن لبعض البروتينات أن تغلف الشعر دون أن تثقله ، فقط تضيف بعض الملمس لتكثيف الخيوط».