التموين: صرف مقررات فبراير يتجاوز الـ 98%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت 25 فبراير، صرف مقررات فبراير، إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، بالتزامن مع الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي، والذي يستمر صرفه لنحو 38 مليون مواطن حتى 30 من يونيو القادم، وذلك حتى التاسعة مساءً.

وأكد مصدر بوزارة التموين، تجاوز نسبة صرف مقررات الشهر الجاري 98%، واستمرار جهات الرقابة التموينية في تكثيف حملاتها، على المنافذ التموينية بالمحافظات، لمتابعة عمليات الصرف، والتأكد من التزام المنافذ بالأسعار الرسمية المقررات، وكذلك الحصص المحددة لكل مستفيد من السلع الأساسية.

وتقوم منافذ التموين، البالغ عددها 40 ألف منفذ، بصرف المقررات إلى المستحقين، في صورة سلع تموينية، بقيمة 50 جنيها للفرد، وذلك حتى الفرد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الخامس، وما يليه بالبطاقة التموينية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وشددت وزارة التموين، على جميع منافذها، بضرورة الالتزام بصرف السلع التموينية، بالأسعار الرسمية، ووفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز، وكذلك الالتزام بالأسعار الرسمية للسلع التموينية، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

وحددت وزارة التموين، لكل مستفيد، حصة من السلع الأساسية، التي تصرف على البطاقة التموينية، بواقع زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

وصرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل «الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول».

اقرأ أيضاً: التموين في أسبوع: مد فترة الأوكازيون.. واستيراد كميات من «الأرز والزيت والقمح» الأبرز