الفنان عزيز عثمان «بلاليكا».. كيف تزوج من «فيرجينيا» ومات حزنًا على فراقها؟  

عزيز عثمان  وليلى فوزي
عزيز عثمان وليلى فوزي

عزيز عثمان نجل الملحن الكبير محمد عثمان، أحد أعلام الموسيقى العربية، الذي رحل ونجله لا يزال في السابعة من عمره، كما أن عزيز عثمان هو عم الفنانة عايدة عثمان.


كانت أول أفلامه سنة 1946 فيلم «لعبة الست» وقدم دور ” بلاليكا " مع نجيب الريحاني وتحية كاريوكا وماري منيب وعبد الفتاح القصري، وقدم النجم الراحل خلال مسيرته الفنية أعمالا هامة، أبرزها: "يا ظالمني، ساعة لقلبك، أيام شبابي، آخر كدبة، حبيبتي سوسو، لسانك حصانك، ابن للإيجار" وغيرها.


ليلى فوزي "جميلة الجميلات"


كان عزيز عثمان صديقًا مقربًا من والد الفنانة ليلى فوزي، ما دفعه لطلب يدها، ووافقت هي رغبة في الانطلاق لعالم الفن، وكشفت الأيام أن سبب موافقتها رغبتها فى الهروب من سجن والدها وليس الحب كما كان حال عزيز.

وبعد عامين من زواجهما وبعدما أصبحت ليلى فنانة معروفة طلبت الطلاق من عزيز عثمان صاحب أشهر مونولوج في تاريخ السينما "بطلوا ده واسمعوا ده"، ورفض بلاليكا البعد عن حبيبته.

وبعدها علم بأن أنور وجدي وراء طلب ليلى حيث كان يرغب في الزواج منها لشدة حبه لها، وبعد تدخل الأهل والأقارب لبى عزيز عثمان رغبة "فرجينيا" وطلقها ، ودخل فى نوبة حزن شديدة واكتئاب ورفض العيش بدونها حتى توفى بعدها بأيام فى 24 فبراير عام 1955، عن عمر يناهز 62 عامًا.