رانيا يعقوب: الطروحات الحكومية تساهم في جذب فئات جديدة للاستثمار بالبورصة| فيديو

 رانيا يعقوب
رانيا يعقوب

قالت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، إنه لابد من جذب المؤسسات وتوسيع قاعدة الأفراد للاستثمار في البورصة المصرية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها بوابة أخبار اليوم تحت عنوان "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

وشارك في ندوة بوابة أخبار اليوم "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر"، كل من النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

اقرا ايضا :رانيا يعقوب: البورصة أحد أهم ممرات تخارج الدولة من بعض القطاعات الاقتصادية

وأضافت رانيا يعقوب، أن إدخال فئات جديدة في الاكتتاب في البورصة المصرية، أصبح أمر مهم ومن تلك الفئات المستهدفة البريد والمعاشات والشباب؛ لأن ذلك يعد من الأمور الهامة لتوسعة قاعدة الاستثمار في البورصة.

وأوضحت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن هناك حوالي 250 شركة فقط تعمل داخل البروصة المصرية ولكن أسواق المال تحتاج إلي محفزات كبيرة حاليا.

وأكدت رانيا يعقوب، أن مصر بدأت الإعلان عن برنامج الطروحات الحكومية منذ عام 2017، بهدف طرح مجموعة من شركات قطاع الأعمال في البورصة المصرية لزيادة رأس المال"، ولكن هذا البرنامج لم يحقق الهدف منه بسبب تأجيل عملية الطرح.

و تابعت أن فكرة تخارج الدولة من الأنشطة الاقتصادية وإفساح المجال للقطاع الخاص هو الفكر الذي ينادي به المختصين على مدار سنوات.