رانيا يعقوب: البورصة أحد أهم ممرات تخارج الدولة من بعض القطاعات الاقتصادية

رانيا يعقوب
رانيا يعقوب

قالت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة أسواق المال، إن هناك اختلاط كبير لدي المواطن فيما يخص معنى وأهمية البورصة ودورها في الاقتصاد.

وأوضحت رانيا يعقوب، أن البورصة ليس سوق للمضاربات وإنما هو سوق اقتصادي مهم يساهم بحوالي 36% من أنشطة الاقتصاد.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها بوابة أخبار اليوم تحت عنوان"برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر".

اقرا ايضا :خبراء أسواق المال والبورصة يناقشون برنامج الطروحات الحكومية بندوة «بوابة أخبار اليوم»

شارك في ندوة بوابة أخبار اليوم "برنامج الطروحات الحكومية انتعاشة لسوق المال والاستثمار في مصر"، كل من النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ وخبير سوق المال، ورانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية وخبيرة سوق المال، وراندا حامد رئيس شركة عكاظ لإدارة محافظ الأوراق المالية، ومعتصم الشهيدي خبير أسواق المال، وعمرو حسين الألفي رئيس قسم البحوث بشركة برايم القابضة، والمهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر في الاتحاد الدولي للعقار.

وأكدت رانيا يعقوب، أن طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية، يعد أحد أهم الممرات لمساعدة الدولة في التخارج من بعض القطاعات الاقتصادية وتوفير السيولة اللازمة لمشروعات التنمية.

وأوضحت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن المواطن المصري يبحث عن بدائل ليضع أمواله في ظل أزمة التضخم المحلية والعالمية الحالية ومن هنا تصبح البورصة المصرية أحد أهم الممرات لجذب هذه السيولة، بجانب مشاركته ودوره ومساهمته في الاقتصاد القومي.