مضغ العلكة الأبرز.. 5 نصائح للتخلص من الذقن المزدوجة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدث الذقن المزدوجة أوما تسمي أيضًا الدهون تحت الذقن، عندما تتكون طبقة من الدهون أسفل منطقة الذقن بسبب زيادة الوزن، ويمكن أن يتسبب الجلد المترهل بسبب الشيخوخة أو الوراثة أيضًا في ظهور ذقن مزدوج.ومع ذلك، يمكن أن تساعد العديد من تمارين الوجه في تقوية وتقوية العضلات في منطقة الذقن المزدوجة.


وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خمس نصائح للتخلص من الذقن المزدوجة.

 

اقرأ ايضا:لشعر صحي.. فوائد غسل الشعر بالشاي الأسود

التدليك بزيت جنين القمح

زيت جنين القمح معبأ بفيتامين E ، ويمكن أن يساعد في تعزيز دوران الكولاجين الذي بدوره يحسن مرونة بشرتك، ويعمل التدليك بهذا الزيت على تحسين الدورة الدموية في الفكين مما يساعدك على التخلص من الدهون تحت الجلد تحت ذقنك، خذ بعض زيت جنين القمح في راحة يدك وقم بتدليك فكك به لمدة خمس إلى 10 دقائق. اتركه بين عشية وضحاها، وافعل هذا يوميًا.

 

تناول الشاي الأخضرمرتين يوميًا


يمكن أن تحدث الذقن المزدوجة بسبب زيادة الوزن المفاجئة. لذلك ، سوف تحتاج إلى الحفاظ على لياقتك وصحتك لتقليل ظهور ذقنك المزدوجة.ويساعد الشاي الأخضر ، المحمل بمضادات الاكسدة ومضادات الأكسدة ، على إنقاص الوزن .أضف الشاي الأخضر إلى الماء الساخن ، وانقعه لمدة خمس إلى 10 دقائق ، ثم صفيه، وأضف بعض العسل، واشربه مرتين يوميًا ومارس الرياضة.


مارس تمارين اللسان


تشغل تمارين اللسان عضلات الفك السفلي مما يساعد على تقويم عضلات وجهك ، وبالتالي تقليل الذقن المزدوجة وإعطائك مظهرًا حادًا ومحفورًا، وخذ نفسًا عميقًا وابدأ في تحريك لسانك ، ممتدًا بعيدًا قدر الإمكان. ومد لسانك لأعلى نحو الأنف واستمر لمدة 15-30 ثانية، وتنفس مرة أخرى وكرر ذلك 10 مرات على الأقل يوميًا.


ممارسة اليوجا


يمكن أن تمنحك ممارسة اليوجاعلى تحسين الدورة الدموية حول الوجه ويشد عضلات الوجه، واجلس في وضع مريح وافتح فمك على اتساعه، وأخرج لسانك حتى تشعر بشد عضلات رقبتك وذقنك وفكك.استمر لمدة عشر ثوان ، واسترخي ، وكرر ذلك 10 مرات.


امضغ العلكة بانتظام


يعد مضغ العلكة بانتظام من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتقليل حجم الذقن المزدوجة.سيقوي مضغ العلكة عضلات الفك ويشدها ويشدها، وبمجرد شد عضلاتك ، سيتم رفع ذقنك تلقائيًا، ويمكنك مضغ العلكة بانتظام لمدة ساعة على الأقل لتقليل الدهون في وجنتيك. ومع ذلك ، تذكر أن تشتري علكة خالية من السكر.