«الجرو توكسون».. يمتلك أطول لسان لكلب حي في العالم

الجرو توكسون
الجرو توكسون

في ظاهرة تعد الأغرب على الإطلاق، أستطاع الجرو توكسون الذي يعيش في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن يحصل على لقب أطول لسان لكلب حي في العالم، حيث أنه يمتلك لسان طويل جدًا!

ويبلغ طول لسان توكسون حوالي 3.74 بوصة (9.49 سم) ، ولسان الجرو البالغ من العمر ثلاث سنوات أطول من عصا المصاصة ، مما يجعله أطول لسان لكلب على قيد الحياة، وذلك بحسب موقع guinnessworldrecords.

اقرأ أيضًا| يديو| كلب ذكي يستخدم لسانه للهروب من القفص

لهذا السجل، يتم قياس لسان الكلب من طرف الأنف،يجب أن يخرج لسان الكلب من أنفه قدر الإمكان بشكل مريح ، عندما يقوم طبيب بيطري مؤهل بالقياس من طرفه حتى المكان الذي يمكن رؤيته لأول مرة من الفم.

والتقى جاي وإريكا جونسون لأول مرة بيسبي كجرو في "مزاد خيري" حيث كان يُباع بالمزاد العلني لجمع الأموال لصالح مؤسسة خيرية.

وقال جاي: «عندما رأيناه ، وقعنا في حبه، لذلك ، عاد إلى المنزل معنا في تلك الليلة، ولم يمض وقت طويل قبل أن يلاحظ جاي أن هناك شيئًا مختلفًا قليلاً عن بيسبي».  

قال جاي: «حيث أنه كان عندما يمارس الرياضة ، يخرج لسانه بعيدًا ، وتقول زوجتي إنه طويل جدًا، وبمجرد أن أرسلت صورة بيسبي تلهث إلى والدها وأختها أدركت أن لسانها الصغير قد يحطم الأرقام القياسية».

قالت إيريكا: «لقد أرسلت صورة له وهو يلهث إلى أختي وأبي ، وأعتقد أن أحدهم ذكر أنه يمكن أن يكون رقمًا قياسيًا عالميًا».

لذلك ، قامت إريكا بقياس لسان صديقتها ذات الأرجل الأربعة لترى كم كان بالفعل.

تم قياس لسان بيسبي خلال إجراء محدد مسبقًا حيث سيتم تخديره، وحاولت قياسه بينما كان يلهث، ولم أحصل على قياس دقيق حقًا ، لكن كان يجب تخديره لبعض الأشعة السينية على الورك.

وتابعت: «ذلك عندما كان نائمًا لذلك، عندها قمت بقياسه بالفعل، ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد لسانه الضخم».
الجرو توكسون .. يمتلك أطول لسان لكلب حي في العالم.