تحطم طائرة أمريكية ومقتل 5 أشخاص كانوا على متنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحطمت طائرة أمريكية من طراز «بيتش بي 20»، اليوم الخميس 23 فبراير، قرب مطار كلينتون، بولاية أركنساس، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص كانوا على متنها.

وكشفت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، عن أن الحادث وقع في مدينة ليتل روك بولاية أركنساس الأمريكية، إثر تحطم الطائرة ذات المحركين، بالإضافة إلى عدم نجاة أي من الركاب، وذلك بعد وقت قصير من إقلاعها، بحسب قناة "كارك" الأمريكية.

اقرأ أيضًا: هبوط اضطراري لطائرة أمريكية تقل هيلاري كلينتون عقب مشكلة فنية

وأكدت إدارة الطيران الأمريكية، أن الطائرة تحطمت أمس الأربعاء، في منطقة غابات على بعد ميل من مطار كلينتون الوطني، حيث كانت متجهة إلى مطار جون جلين كولومبوس الدولي في أوهايو.

ولم تكشف إدارة الطيران الفيدرالية عن سبب تحطم الطائرة، وقالت السلطات إن سوء الأحوال الجوية يعوق التحقيق، حيث وردت أنباء عن عاصفة رعدية وهبوب رياح شديدة بالقرب من المطار وقت وقوع الحادث.

وكان الطائرة في طريقها لاستجابة لانفجار وقع في مصنع "آي شومان" للمعادن في بيدفورد بولاية أوهايو، حيث لقي شخص حتفه وأصيب 13 آخرون.

وأُعلن أن الطائرة من طراز "بيتش بي 20″، ويشار إلى أن العديد من حوادث الطيران الخطيرة التي وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية كانت لطائرات من طراز "بيتشكرافت".