تعرف على الاستعدادات النهائية لانطلاق معرض «ديارنا»

معرض ديارنا
معرض ديارنا

كشفت شيرين عاصم، مستشارة وزير التضامن للتسويق والمعارض، تفاصيل انطلاق معرض «ديارنا» تحت رعاية الوزارة، في نسخته الجديدة.

اقرأ أيضًا | أشرف صبحي: مصر أصبحت قبلة لـ"استضافة الفعاليات الرياضية الكبيرة"

قالت “عاصم” خلال مداخلة هاتفية لفضائية dmc، إن معرض ديارنا سيقام على مساحة 1800 متر، بمشاركة 400 عارض وعارضة، موضحةً: "نحاول منح المزيد من العارضين فرصًا لعرض منتجاتهم، لأن مدة المعرض 17 يومًا، من الساعة 10 صباحا حتى العاشرة مساءً.

أضافت عاصم خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "في معرض ديارنا، هناك إكسسوارات منزلية وأزياء ومفروشات منزلية وخزف وأخشاب وأنواع مختلفة من الأخشاب".

عن ضيف الشرف في المعرض هذا العام، قالت مستشارة وزير التضامن للتسويق والمعارض، إن واحة سيوة ستكون ضيف شرف المعرض هذا العام، موضحة أن المنتجات ستكون تراثية بلمحة عصرية.

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد أكدت أن نسخة معرض “ديارنا” هذا العام، مستوحاة من القاهرة القديمة، والتى من خلالها سيتم إلقاء الضوء على فنون الأرابيسك والنحاس والزجاج، كذلك عرض المنتجات المتعلقة بشهر رمضان، وعيد الأم مثل ديكورات المنزل والأزياء والإكسسوارات، التى ستكون متاحة فى المعرض خلال فترة إقامته، مشيرة إلى أن معرض "ديارنا" يعد من أقدم وأعرق المعارض فى دعم مجال الحرف اليدوية، والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار.