رئيس الوزراء الإسباني يصل إلى كييف في زيارة مفاجئة

رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز
رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم الخميس، وصوله إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة.

وغرد سانشيز، عبر «تويتر» قائلا: «أعود إلى كييف بعد عام من بدء الحرب، سنقف إلى جانب أوكرانيا وشعبها حتى عودة السلام إلى أوروبا».

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجريتا روبلز، إن مدريد ستنقل ست دبابات من طراز "ليوبارد- 2 إي 4" إلى أوكرانيا ويمكن أن ترسل المزيد "إذا لزم الأمر".

وأفادت وكالة "أوروبا بريس"، أمس الأربعاء: "قالت وزيرة الدفاع، اليوم الأربعاء، إن إسبانيا سترسل ست دبابات قتالية من طراز "ليوبارد- 2 إي 4" إلى أوكرانيا".

في سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن نظام كييف يعد استفزازا مسلحا ضد جمهورية بريدنيستروفيه المولدافية، ستنفذه وحدات مسلحة أوكرانية، بما في ذلك كتيبة آزوف القومية.

وقالت الوزارة على "تلجرام": "وفقا للمعلومات المتاحة، يستعد نظام كييف في المستقبل القريب لاستفزاز مسلح ضد جمهورية بريدنيستروفيه المولدافية، والتي ستنفذها وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك بمشاركة وحدة آزوف القومية" (المعترف بها كمنظمة إرهابية ومحظورة في روسيا).

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه "كذريعة لغزو بريدنيستروفيه، تخطط أوكرانيا لشن هجوم مزعوم من قبل القوات الروسية من تلك الأراضي"، لافتة إلى أنه للقيام بذلك، سيرتدي المخربون الزي العسكري الروسي.

وقالت الوزارة إنها تراقب عن كثب الوضع على الحدود بين أوكرانيا وبريدنيستروفيه، وأنها "مستعدة للرد على أي تغييرات في الوضع".