أخبار فاتتك وأنت نايم| الأزهر يُدين العدوان الإسرائيلي على نابلس.. تفاصيل طرح صكوك إسلامية

أخبار فاتتك وأنت نايم
أخبار فاتتك وأنت نايم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، والتي كان أبرزها:

الأزهر يُدين العدوان الإسرائيلي على نابلس وقتل 10 شهداء

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي الهمجي على مدينة نابلس الفلسطينية؛ الذي أسفر عن وقوع عشرة شهداء من الفلسطينيين، وإصابة أكثر من مئة.

الإفتاء: الشرع أوجب تقديم الدعم لذوي الهمم ومساعدتهم على تعلم مهارات الحياة

ورد سؤالا الي دار الافتاء يقول فيه صاحبه: خلقنا المولى سبحانه وتعالى مختلفين، ووجَّه الشرع الشريف اهتمامه وعنايته بكل فئة من فئات المجتمع، ومن هذه الفئات (ذوي الهمم)؛ فنرجو من فضيلتكم بيان اهتمام الشرع الشريف ورعايته لهم بتخفيفه عنهم في جانب التكليفات، وبيان حقوقهم بصفة خاصة. واجابت الدار بقولها: (ذوو الهمم) -كما يُعرِّفهم قانون "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" رقم (10) لسنة 2018م- هم: [الأشخاص الذين لديهم قصورٌ أو خَللٌ كليّ أو جزئي، سواء كان بدنيًّا، أو ذهنيًّا، أو عقليًّا، أو حسيًّا، إذا كان هذا الخلل أو القصور مستقرًّا، ويمنعهم لدى التعامل مع مختلف العوائق من المشاركة بصورة كاملة وفَعَّالة مع المجتمع، وعلى قَدَم المساواة مع الآخرين].

وزير الرياضة: قيد لاعبي الزمالك صحيح وفقا للوائح.. والدوري «لازم يتظبط»

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على قيد لاعبي الزمالك بعد انتهاء أزمة قيد اللاعبين، مؤكدا أن القيد جاء بناء على لوائح اتحاد الكرة.

الزمالك يقرر ضم «شبانة ومنسي وبلحاج» لقائمة لقاء الترجي

كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قرار البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض بضم الثلاثي ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة لقائمة الأبيض التي ستخوض مباراة الترجي التونسي المقبلة في دوري أبطال أفريقيا.

فاروق الباز : مصر لن تتأثر بتوابع زلزال تركيا وسوريا

قال الدكتور فاروق الباز العالم المصري الكبير، إن شبه الجزيرة العربية بأكملها تنتهي في شمال سوريا وهي عبارة عن كتلة واحدة وتبتعد شرقًا أي تضغط على إيران، وخلال هذا الابتعاد يحدث لفة صغيرة وهي مركز الحركة شمال سوريا وجنوب تركيا.

الحكومة تكشف تفاصيل طرح صكوك إسلامية سيادية للمرة الأولى في تاريخها

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مردود طرح الصكوك الإسلامية السيادية للمرة الأولى، وأهمية هذا الأمر، وتأثيره على الاقصاد المصري.

إقرأ أيضا|الحكومة: الدواجن المجمدة تباع بسعر أقل من الفراخ البلدي