مسلسلات غيرت اسمها قبل السباق الرمضاني.. آخرها «الإمام الشافعي»

مسلسلات تم تغيير أسمائها
مسلسلات تم تغيير أسمائها

قبل انطلاق موسم دراما رمضان 2023، غيّر بعض صناع الدراما التلفزيونية المتنافسة خلال الشهر الكريم أسماء المسلسلات، ترصدها "بوابة أخبار اليوم " لكم في هذا التقرير.


مسلسل "ألف حمدلله على السلامة" 
مسلسل الفنانة يسرا "ألف حمدلله على السلامة" من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح الذي كان يحمل في البداية اسم "حمدلله ع السلامة"، إذ من المقرر أن ينافس في الماراثون الرمضاني المقبل 2023، مسلسل "ألف حمدلله على السلامة" من بطولة يسرا ، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا، والمطرب عنبه، المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

أقرا أيضا : رمضان 2023 - أول صورة لـ خالد النبوي من كواليس «سيرة الإمام»

مسلسل "رسالة الإمام" 

استقر صناع مسلسل خالد النبوي، على اسم "رسالة الإمام" ليكون اسم المسلسل وذلك بعد أن تم تغييره خلال الفترة الماضية إلى اسم "الإمام الشافعي"، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2023.

ويُعد مسلسل "رسالة الإمام" عودة لأعمال السير الذاتية في رمضان بعد فترة طويلة من الانقطاع، وتدور أحداث مسلسل "رسالة الإمام" حول 50 عاما وتحديدا في "نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري"، حيث كانت مصر تشهد صراعاً على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير ، من تاليف مريم ناعوم، إخراج ليث حجو.



مسلسل "تغيير جو"
تم تغيير اسم مسلسل "علاج طبيعي" إلى "تغيير جو" بعد تصوير العديد من مشاهد العمل، إذ يرى صناعه أنه أنسب للمسلسل الذي تقوم ببطولته منة شلبي، وكان قد روج المنتج صادق الصباح لمسلسل "تغيير جو"، من خلال حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إذ كتب معلنا عن تفاصيل وصناع العمل: "من بعد بطلوع الروح نعدكم بعون الله بعمل مميز جديد لـ رمضان 2023 مع الساحرة منة شلبي، علاج طبيعي من تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج مريم أبو عوف".

ويذكر أن مسلسل "تغيير جو" من بطولة منة شلبي، أحمد مالك، إياد نصار، وهو من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف.