عاجل

بروتوكول تعاون بين أكاديمية أخبار اليوم وصناع الخير لدعم قيم التطوع بين الطلاب

جانب من البرتوكول
جانب من البرتوكول

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بروتوكول تعاون مع أكاديمية أخبار اليوم بهدف دعم قيم التطوع لدى طلاب الأكاديمية وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة بفاعلية فى أنشطة المؤسسة خدمة للشرائح الأولى بالرعاية تنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يأتى توقيع بروتوكول التعاون أيضاً في إطار اهتمام أكاديمية أخبار اليوم بالدور المهم للمشاركة المجتمعية في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته، وتحت رعاية الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة وأكاديمية أخبار اليوم، والدكتور ماجد القمري رئيس الأكاديمية، شهدت الأكاديمية.

وقع بروتوكول التعاون ممثلاً للأكاديمية الدكتور ماجد القمري رئيس الأكاديمية، وعن صناع الخير هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي للمؤسسة.

وفى كلمته أثناء احتفالية توقيع البروتوكول، أكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار استراتيجية عمل صناع الخير عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي الهادفة الى دعم قيم التطوع لدي الشباب كأحد أهم مستهدفات التحالف والتعاون في تنفيذ وإطلاق حملات توعية وتعريف طلاب الأكاديمية بأنشطة صناع الخير وآليات مشاركة الطلاب بهذه الأنشطة وأهمية هذه المشاركة ومشاركة الأكاديمية في أنشطة المؤسسة من خلال تبرعات فردية من طلبة الأكاديمية أو من خلال إدارة المسئولية المجتمعية بالأكاديمية.

وأوضح عبدالفتاح أن المؤسسة والأكاديمية سوف يعملان سويًا فى تنفيذ مستهدفات مبادرات صناع الخير لخدمة غير القادرين ومن هذه المبادرات مبادرة "مراكب الرزق" ومبادرة "قدم صحيح" و مبادرة "عنيك في عنينا" و مبادرة "لمسة خير".

وأكد الدكتور ماجد القمري بأن البروتوكول يأتى فى إطار تعزيز دور الأكاديمية فى خدمة المجتمع لما يمثله العمل الخيري من دور إيجابي مهم في إتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في بنائه، موضحًا أن البروتوكول يهدف إلي تنفيذ وإطلاق حملات توعية ومشاركة طلبة الأكاديمية بالأنشطة التطوعية ومشاركة الأكاديمية في أنشطة المؤسسة من خلال دعم الطلبة وإدارة المسئولية المجتمعية بالأكاديمية.

وأضاف أن البروتوكول يدعم قيم التطوع بين الطلاب ويعزز جهود العمل التطوعي فى خدمة المجتمع باعتباره من أبرز الوسائل التي تتيح للطلاب الفرصة للتعرف على شرائح المجتمع المختلفة وينمي لديهم الشعور بالانتماء .

 وأوضح د. القمرى أن ادارة الأكاديمية تولى اهتماما بدعم الأنشطة الطلابية فى كل المجالات العلمية والفنية والأدبية والرياضية والاجتماعية لدورها فى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء.

حضر مراسم توقيع البروتوكول د. مي مصطفى المدير التنفيذ لوحدة ضمان الجودة بالأكاديمية، ودعاء سليم رئيس قطاع تنمية الموارد المالية بالمؤسسة، والطالبة مروة محمد رئيس اتحاد طلاب الأكاديمية، والطالب مروان طارق نائب رئيس الاتحاد بالأكاديمية، والطالبان أحمد عبد الفتاح وأحمد علوان أمناء اللجنة الاجتماعية بالاتحاد.