قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2257 حيوانًا وطائرًا بالشرقية

قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق
قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق

أطلقت جامعة الزقازيق  قافلة بيطرية، لقرية  كفر العلماء مركز فاقوس، لعلاج الثروة الحيوانية والداجنة بالمجان، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسي لرفع المعاناة عن محدودي الدخل.

وصرح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بأن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة، ولذلك تم إطلاق قافلة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجاناً لقرية كفر العلماء شارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية.

اقرأ أيضا|  بحضور 3 وزراء.. توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني

وقامت القافلة بالكشف على 268 من الحيوانات و1989 من الطيور والأرانب وصرف العلاج اللازم لهم، والتطعيمات اللازمة بالمجان ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانًا، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم توجيه قافلة أسبوعيًا لإحدى القرى الأكثر احتياجًا، وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان "حياة كريمة" للمربين والمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري والنهوض بالمستوى المعيشي.